رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. ‬مصادر جهادية:‬ لا يوجد تنظيم للقاعدة بمصر‮.. ‬لكن فكر جهادي

ميديا

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 08:19
جولة الصحف. ‬مصادر جهادية:‬ لا يوجد تنظيم للقاعدة بمصر‮.. ‬لكن فكر جهادي

اكدت‮ ‬مصادر جهادية‮ لصحيفة "‬الأخبار‮" ‬ردا علي الحادث الارهابي الذي وقع بمدينة نصر الاسبوع الماضي أنه لا يوجد في مصر تنظيم قاعدة بالمعني المعروف به في افغانستان وغيرها والذي يعد تنظيما مسلحا لكن يوجد فكر تنظيمي للقاعدة لا يستهدف المصريين مسلمين واقباطا،‮ ‬بل يستهدف كل من يحاول العبث بتراب مصر وذلك باستخدام جميع الطرق المشروعة وغير المشروعة‮.‬

واضافت مصادر رفضت الكشف عن اسمائها ان مصر بلد ينعم بالاستقرار والامان وان ما يشاع عن وجود تنظيم قاعدة في مصر يحتاج الي تريث ودليل وترك التحريات والتحقيقات للنيابة للتأكد منه‮.‬
الخلية الإرهابية خططت لتفجير "الداخلية" ومؤسسات حيوية
حصلت صحيفة "المصرى اليوم" على تفاصيل تحقيقات الخلية الإرهابية المقبوض عليها فى مدينة نصر، التى كشفت عن عدة مفاجآت، منها أن المتهمين استهدفوا مؤسسات حيوية فى القاهرة الكبرى، وبمناطق ساحلية، منها مبنى وزارة الداخلية، وتنفيذ سلسلة اغتيالات. وأن أحدهم كان ضابطاً بجهة سيادية، وفُصل منها عام ٢٠٠٣، ونقل لزملائه خبراته من عمله السابق.
وأفادت التحريات بأن المتهمين كوّنوا خلية عنقودية لتنفيذ أعمال إرهابية، وأنهم بدأوا نشاطهم فى مصر بعد الثورة بشهرين. وأن محمد أشرف فرج الكاشف، من السيدة زينب، كان حلقة الوصل بين الخلية، وأنه تلقى رسالة، فى فبراير الماضى، بتحويل مبلغ مالى له على مكتب بريد السيدة زينب، لكنه تجاهل تسلمه، حين أحس بتعقب الأمن له، لكن تم ضبطه وبحوزته قنبلة يدوية، فى مارس الماضى. وأنكر المتهم، فى تحقيقات نيابة أمن الدولة، صلته بأى جهات، وتقرر حبسه على ذمة القضية.
وقالت التحريات إن أجهزة الأمن توصلت إلى أن مرسل المبلغ لـ"أبوأحمد"،

كان يقيم بالعريش، إلا أنه غير إقامته بعد بدء العملية نسر، لكنه ظهر قبل شهرين بشقة فى التجمع الخامس، وتردد عليها ٥ آخرون، منهم تونسى، خبير دولى فى المفرقعات، وآخر ليبى. وأنهم يترددون أيضاً على شقة أخرى بمدينة نصر، تجهيزاً لعمل إرهابى، وتم تقنين الإجراءات لمداهمة الشقة وضبط المتهمين، وقُتل أثناء المداهمة المشتبه به محمد عصام، وقُبض على ٥ آخرين، وعثر بداخلها على كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة.
واعترف أحد المقبوض عليهم بأن ٣ أعضاء آخرين بالخلية يقيمون بالغربية، وأنهم هم من أطلقوا النار على كمين شرطة بالمحلة، فى إبريل الماضى. وأرشد متهم ثان عن العضو التاسع بالإسكندرية، وبضبطه تبين أنه حول منزله، فى برج العرب، لمخزن أسلحة، وأنه مسؤول نقلها من حدود ليبيا، حيث يحصلون عليها، إلى القاهرة والعريش. وفى محاضر الاستجواب وصف المتهمون الرئيس محمد مرسى بـ"الطاغوت".
وضُبط مع المتهمين "كواتم صوت" لأسلحة حديثة، وهو ما يشير لتخطيطهم لاغتيالات فى البلاد أو خارجها.
وكشفت مصادر قضائية أن مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى أمد الأمن الوطنى بمعلومات كاملة عن الخلية الإرهابية، طالباً منه سرعة ضبطهم قبل تنفيذ عمليات إرهابية خلال عيد الأضحى. وأن المكتب رصد مشاركة عدد منهم فى الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى، وتحركاتهم حتى وصولهم للقاهرة.
وتواصل النيابة، اليوم، تحقيقاتها مع المتهمين، وعلمت «المصرى اليوم» أن محامياً شهيراً سوف يحضر جلسة
التحقيق مع المتهمين اليوم.
ضبط 7 من "عبدة الشيطان" بالنزهة
ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة 7 اشخاص في اثناء ممارسة الشذوذ داخل شقة بالنزهة مستخدمين المكياج الكامل والباروكات والشعر الحريمي علي طريقة قضية "عبدة الشيطان" الشهيرة التي تم ضبطها منذ سنوات بقصر البارون.. تحفضت قوات الشرطة علي المضبوطات وتم احالة المتهمين إلي النيابة فقررت حبس المتهمين السبعة علي ذمة التحقيقات وعرضهم علي مستشفي هليوبوليس لتوقيع الكشف الطبي عليهم.
كانت معلومات سرية قد وردت لرجال مباحث النزهة عن نشاط مجموعة الشباب الشواذ من الطلاب والحرفيين والعاطلين الذين يتجمعون في شقة استأجروها لممارسة الطقوس اللاأخلاقية.
تم مداهمة المسكن وعثر علي 7 من المتهمين بطريقة فاضحة ومعهم ادوات التجميل والباروكات الحريمي التي يستخدمونها في حفلاتهم وزجاجات البيرة وتبين انهم يقومون بجمع مبالغ مالية يومية لتوفير نفقات حفلاتهم المشبوهة. تم تحرير محضر بالواقعة واحالتهم للنيابة التي قررت حبسهم علي ذمة التحقيق وتوقيع الكشب الطبي عليهم.
السعيد:‏ زيادة دعم الخبز والقمح في الموازنة
تشهد الموازنة الجديدة للعام المالي‏3102‏ ـ‏4102‏ زيادة الدعم الموجه لرغيف الخبز‏,‏ وكذلك الدعم المخصص لشراء القمح من الفلاحين بالأسعار العالمية‏,‏ لتشجيعهم علي الاستمرار في زراعة القمح‏.‏ أعلن ذلك وزير المالية ممتاز السعيد, مشيرا إلي أن الدعم الموجه حاليا للخبز يبلغ2.61 مليار جنيه, فضلا عن5.5 مليار جنيه لدعم شراء القمح, وقال ـ في تصريح لصحيفة "الأهرام" ـ إن الوزارة تبحث حاليا مع وزارة التموين تحويل الدعم المخصص للدقيق لمنافذ البيع التي أنشأتها وزارة التموين لتوزيع الرغيف المدعم, والقضاء علي الاتجار في الدقيق بالسوق السوداء.
وفي تطور آخر, كشف الدكتور أحمد عيسي عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة, عن أن محافظة بورسعيد ستشهد الأسبوع المقبل أول تجربة لفصل الإنتاج عن التوزيع وتحرير سعر الدقيق, وقال إن النظام الجديد سيوفر نحو8 مليارات جنيه للدولة من إجمالي الدعم الموجه للخبز, كما توفير05 ألف فرصة عمل للموزعين والمراقبين من الجهات الحكومية أو منظمات المجتمع المدني.
وأوضح أنه سيتم اختيار4 محافظات أخري في وقت لاحق إذا نجحت التجربة في بورسعيد.

 

أهم الاخبار