رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإعلام : نتابع ونترقب تطورات إصابات كورونا هذا الأسبوع بحذر شديد

قال وزير الدولة للإعلام الدكتور أسامة هيكل أن مصر الان وصلت إلى 1000 إصابة وخلال 48 يوم لازالت معدلات الاصابة في مصر أفقية متزايدة بمنحني معين لم يشهد طفرات مفاجئة مثل بقية الدول لاقدر الله التي إرتفعت فيها الاصابات بمعدل ألف إصابة يومياً.

 

أضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الان المذاع على فضائية العربية الحدث وتقدمه .الاعلامية لميس الحديدي، اليوم مع بداية هذا الاسبوع نحن نتابع ونترقب عن كثب تطورات الاصابات هذا الاسبوع بحذر شديد.

 

وأشار إلى أنه لو إستمر المنحني بهذا الشكل لازالت قدرات نظامنا الصحي الاستيعابية جيدة وتستطيع التحمل لفترة طويلة، لكن في حال السيناريو الثاني وهو حدوث طفرات مفاجاة لاقدر الله تجعل المنحني ينتقل من الزيادة الافقية إلى الرأسية يدفعنا للدخول في سيناريوا ربنا مايكتبوش علينا يارب، على حد تعبيره.

 

وأضاف أن هذه الطفرات تعني زيادة الاصابات يومياً أو كل ثلاث ايام، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية بدأت تأخذ في الاعتبار منذ الاسبوع الماضي معدلات

الاصابة بالنسبة لعدد السكان وهو أمر مهم لم يكون موضوعاً في الحسبان لديهم قبل ذلك بالاضافة إلى معدل الاستمرار في المنحني الافقي.

 

وتابع: "من يستطيع العمل من البيت يفضل ذلك وكل شركة تستطيع تقسيم دورات العمل على مدار اليوم إلى ثلاثة دورات يفضل بالشكل الذي يحافظ على فكرة التباعد ا الاجتماعي لتجنب الوصول للمرحلة الثالثة". 

 

وحول عودة 4 مليون عامل في قطاع التشييد للعمل في ظل دعوة الدولة للتباعد الاجتماعي، أكد الوزير أنه لا يوجد تناقض لان نزول قطاع التشييد له إجراءات معنية والحرص على ذلك كما أن عجلة الاقتصاد لابد أن تستمر بصورة او بأخرى حتى لانعود للخلف كثيراً.