رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جريس: الكنيسة تحتاج لراعٍ يصلح هياكلها

لويس جريس
لويس جريس

أكد الكاتب الصحفي لويس جريس أنه رغم مميزات البابا شنودة الكثيرة ودوره في جعل الكنيسة القبطية كنيسة للعرب عندما قال جملته الشهيرة "لن ندخل القدس إلا مع إخواننا المسلمين", إلا أنه لم يفعل شيئا في شئون الكنيسة وترتيبها من الداخل.

وأضاف أن البابا شنودة كان عالما وفقيها لغويا، شديد الذكاء وكان له قبول عند المسلمين أكثر من الأقباط ولكنه لم يفعل شيئا في شئون الكنيسة, وما زالت شئون الكنيسة القبطية متدهورة  رغم كل المظاهر التي تبين الانضباط وغيره.
وأوضح أن القضية في الكنيسة القبطية من يدير شئونها، هل هو المجلس الملي أو الكنيسة ويرأسها البطريرك؟, كذلك من يدير الإبراشية؛ المطران أم الأسقف أم يجب أن تتبع القيادة المركزية عند البابا؟.
وأشار - في مقابلة علي قناة "أون تي في" في برنامج "صباح أون" اليوم

الاثنين - إلي أنه لا توجد استقلالية داخل الكنيسة والاهتمام الوحيد بالشباب يكون بالجانب الروحي فقط.
وشدد على أن الكنيسة القبطية تحتاج حاليا إلي راعٍ يصلح هياكلها التي عاشت بها لسنوات طويلة وتحديثها حتي تستطيع أن تلبي احتياجات الشباب اليوم وتوفر لهم المهارات المختلفة.
ولفت إلى أن الكنيسة القبطية تمر منذ القرن التاسع عشر بظروف عديدة ففي منتصف القرن التاسع عشر كان يوجد البابا كيرولوس أبو الإصلاح، وكانت له تطلعات كبيرة جدا، ولكن مشروعه تم بتره كما حدث للإمام الكبير عبده ومشروعه للنهضة.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=5dtiFZBlBXQ&feature=youtu.be