رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم لـ"أولياء الأمور": لا تتركوا أنفسكم وأبنائكم للمتاجرة

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات المرحلة الثانوية هى امتحانات تجريبية ولا تدعو للقلق مطلقاً، مضيفًا:"امتحان تجريبى على الأسئلة الجديدة ..نحن أجرينا التجربة بناء على طلب الطلاب أنفسهم، ونجرب درجة احتمال الشبكة لوجود كافة الطلاب من أجل الوقوف على بعض المشاكل أن حدثت من أجل تلافيها فى امتحانات مايو". 

 

وأضاف "شوفى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المنظومة الجديدة تقدم كافة الخدمات بمستوى عالى جداً ومتطور، للطلاب بالمجان، متابعًا: "نعلم أن أولياء الأمور حريصيين على مستقبل أبنائهم، وأقول لهم اتركوا أبنائكم لتعلم المنظومة الجديدة ولا تنزعجوا مطلقاً ولا تنساقوا وراء من يحاول التجارة بكم وبأبنائكم".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مصر أصبحت نموذج للعديد من الدول فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، فى مجالى التعليم والصحة، مشدداً على أن هناك 600 ألف طالب سوف يجرون امتحانات قريباً وقبل عامان كان يقال لنا أن ذلك لن يحدث مطلقاً.

 

وواصل الإعلامي حديثه، قائلًا: "الآن أصبح لدينا التابلت والشبكات والمكتبة الرقمية ولو استمعنا لكلام المعترضين ما كنا وصلنا لما وصلنا له الآن، لا تحرموا ابنائكم من منظومة تعليمية ستجعلهم يتنافسون فى المرحلة التى سيعيشونها".