رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف: التأسيسية تدخل مرحلة الحسم بعد العيد

ميديا

الأحد, 28 أكتوبر 2012 09:18
جولة الصحف: التأسيسية تدخل مرحلة الحسم بعد العيدصورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف:

كشف مصدر مطلع عن أن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التابعة للدعوة السلفية عرضت على "خيرت الشاطر" نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة لتولى رئاسة مجلس الشعب، فى إطار الإعداد لتوحيد صفوف التيارات الإسلامية فى قائمة انتخابات موحدة.

وأضاف المصدر أن الدكتور "محمد بديع" المرشد العام لجماعة الإخوان والدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة والدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة عقدوا اجتماعاً مصغراً بالسعودية أمس، مع الشيخ هشام أبوالنصر عضو الهيئة الشرعية ناقشوا خلاله الأسماء التى ستطرح على مائدة المناقشات والمباحثات لخوض المعركة الانتخابية، واتفقوا على عقد سلسلة لقاءات عقب العودة من الحج.
وقال هشام أبوالنصرعضو الهيئة لـ«المصرى اليوم» إن الاجتماع يعد استكمالاً لأهداف حملة «التيار الإسلامى العام»، التى تسعى لخوض الانتخابات بقائمة تضم جميع القيادات الإسلامية.
وأشار إلى أن اللقاءات المقبلة ستجمع كوادر التيار وسيتم خلالها تحديد نسبة كل جماعة أو حزب، وبعدها سيتم إعلان القائمة المشتركة بجميع المحافظات، لتكون بمثابة "منتخب إسلامى" ــ حسب قوله ــ لمواجهة التيار الشعبى الذى أسسه حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق.

يديعوت أحرنوت: "اليرموك"مصنع إيراني ينتج أسلحة لصالح حماس وحزب الله:
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أمس، إن إسرائيل "تمتلك معلومات أكيدة بشأن وجود قواعد عسكرية إيرانية فى الخرطوم أبرزها معسكر اليرموك".
وأشار المحرر العسكرى للصحيفة إلى أن اليرموك يديره عدد من القادة والخبراء الإيرانيين، وهو ما دفع تل أبيب إلى قصفه.
وأرجع «فيشمان» سبب القصف إلى أن مصنع اليرموك كان ينتج أسلحة وصفها الكاتب بأنها «خطيرة على أمن إسرائيل»، كانت فى طريقها إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فى قطاع غزة، مؤكداً أن المصابين فى هذا الهجوم هم بالأساس من الإيرانيين العاملين «سراً» بالسودان.
وأشار إلى أن ما سماه يقظة المصريين فى رقابتهم على القناة والسفن المارة بها، هو ما دفع الإيرانيين لإختيار السودان مكاناً لإنشاء مصنعهم للأسلحة الخفيفة والذخيرة التى يحاولون تهريبها براً إلى غزة ولبنان (حزب الله). 
وكان حريق صغير شب أمس, قرب مصنع اليرموك، وبحسب وكالة رويترز فإن الدخان الأسود تصاعد من المنطقة التى تخضع لحراسة مشددة.
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء إن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق فى المنطقة الصناعية التى تحيطها الأشجار قرب المصنع، فيما نفى المتحدث باسم الشرطة السر أحمد عمر وقوع إصابات، وقال "ليست هناك علاقة بين الحريق وأى أعمال تخريبية".
من جهة ثانية أعلن والى الخرطوم "عبدالرحمن الخضر" أن عدد القتلى من جراء غارة الثلاثاء ارتفع إلى أربعة أشخاص، بعد أن كان العدد المعلن قتيلين فى وقت سابق، كما سبب الهجوم أضرارا لنحو 35 شقة سكنية وأماكن أخرى قريبة.
وقال الرئيس السودانى "عمر البشير" إن الهجوم على مجمع اليرموك العسكرى فى الخرطوم لن يضعف

السودان ولن يجعله يتراجع عما وصفها بمسيرته,مضيفاً فى أول تعليق له على الهجوم أن «قصف» المجمع العسكرى فى الخرطوم أثبت «ضعف إسرائيل وخوفها»، وأن التغييرات السياسية التى حدثت فى المنطقة أصابت الإسرائيليين بالطيش والرعب.وأوضح فى كلمة ألقاها الخميس أمام جلسة طارئة لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الهجوم الإسرائيلى، أن المعركة مع «دولة العدو» ستظل مفتوحة بسبب مواقف السودان المنددة بوجود الاحتلال الإسرائيلى على أرض فلسطين العربية، مشيراً إلى أن الشعب السودانى قادر على سلوك الخيارات الصعبة.
الأطباء يعلقون إضرابهم في العيد:
بعد إضراب‮ ‬استمر‮ ‬27‮ ‬يوماً دون أي استجابة لمطالب أعلن الأطباء تعليق اضرابهم في أيام العيد الأضحي المبارك, وذلك حرصاً منهم علي صحة المرضي نظراً لأن عيد‮ "‬اللحمة‮" ‬يسبب العديد من حالات الطوارئ الناتجة عن أكل اللحوم الدسمة خاصة أنه من المعتاد أن ترفع وزارة الصحة درجة الطوارئ بالمستشفيات للقصوي خلال فترات الأعياد،‮ ‬قامت "الأخبار" بتفقد عدة مستشفيات لرصد حالة الإضراب و فوجئنا بتعليقه في جميع المستشفيات و ذلك خلال أيام عيد الأضحي المبارك‮, ‬بداية في مستشفي المنيرة التقينا بالدكتور "محمد شوقي" مدير المستشفي الذي أكد أنه لا يوجد أي اضراب داخل المستشفي مشيراً إلي حضور جميع الأخصائيون أثناء إجازتهم الرسمية لمتابعة الحالات داخل المستشفي واستقبال جميع حالات الطوارئ خلال أيام عيد الأضحي‮.
‬وداخل مستشفي الجلاء التقينا بالدكتور"سيد كامل" اخصائي نساء وتوليد بالقسم الإقتصادي الذي أكد أن المستشفي‮ ‬يعمل بكامل طاقته ويستقبل جميع الحالات ماعدا قسم العيادات الخارجية و الذي لا يعمل في الاجازات الرسمية‮.
‬اما المرضي فلأول مرة منذ عدة اسابيع لا يخشون الاضراب فيقول "جمال اسماعيل"‮ مهندس‮ أنه ذهب في  ‬ الصباح الباكر إلي المستشفي مصطحباً ابنته وهي علي وشك الولادة و تم استقبال حالتها و عمل كل ما يلزم لحين اجراء العملية‮.

أهم الاخبار