رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الباري: توصيل الغاز لـ600ألف شقة سنوياً لحل الأزمة

ميديا

السبت, 27 أكتوبر 2012 10:33
عبد الباري: توصيل الغاز لـ600ألف شقة سنوياً لحل الأزمةفوزي عبدالباري رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول
بوابة الوفد – صحف:

كشف "فوزي عبدالباري" رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، عن انتهاء أزمة العمال داخل شركة "ابيسكو" للخدمات البترولية لإحدى شركات قطاع البترول يعمل بها نحو 14 ألف عامل، مشيراً إلي قرار أسامة كمال وزير البترول بتعيين كل من أمضي عامين بالخدمة وبالنسبة للعمال المفصولين ببتروجت قال إن القطاع أثار نقطة نظام لاستيعاب تعيين عمالة العمليات التي يستغني عنها بعد كل عملية ثم يتعاقد معها مرة أخري.

أوضح "عبد الباري" خلال تصريحاته لجريدة "الجمهورية"، أن نظام "بتروجت" يعتمد في الأساس علي نظام عقود العمليات،

مؤكداً أن هذه العمالة لا يمكن الاستغناء عنها للفنيين والتقنية العالية التي يحتاجها هذا القطاع.
وعن أزمة البنزين والسولار قال "عبدالباري": "إن ترتيب منظومة الدعم يجب أن تبدأ بالقضاء علي أزمة المرور لأنها ستوفر حوالي من 20% إلي 30% من دعم البترول".
كما دعا أصحاب الأعمال والعربات الفارهة إلي استخدام 94. 95 لأي الهاي اوكتين يساعد علي سلامة المحرك، مشيراً إلي أنه لا مانع من رفع أسعار هذه الأنواع لتخفيف
الدعم، لافتاً  إلى أنه لا يمكن المساواة بين أصحاب العربات "النصر الصغيرة"، والأخرى من الموديلات الأعلي كل هذا من أجل الحفاظ علي المواطن الذي يستهلك المواصلات وخلافه.

وعلى جانب آخر تحدث عبد الباري عن أزمة الغاز قائلاً: "أن الحل الأمثل والذي تنفذه قطاعات البترول الآن سرعة توصيل الغاز للمنازل بواقع 600 ألف شقة سنوياً وتم زيادة الحصة إلي 750 ألف شقة في السنة مع فترة سرعة العمل بكوبونات البوتاجاز لمحدودي الدخل حسب نظام الاستهلاك بحيث يحصل المواطن علي الاسطوانة الأولي بدعم كامل ثم يتناقص الدعم تدريجياً بشكل مناسب مع دخله وبهذا نكون قد أجهضنا مشروع الباعة الجائلين الذي استطاع أن يجني ثروة طائلة الأيام الماضية".

أهم الاخبار