رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف: جهود أمنية لضبط باقي أعضاء خلية مدينة نصر الإرهابية

ميديا

السبت, 27 أكتوبر 2012 09:33
جولة الصحف: جهود أمنية لضبط باقي أعضاء خلية مدينة نصر الإرهابية
بوابة الوفد – صحف:

"الزراعيين" تناشد الحكومة توفير 200 مليون جنيه لصرف معاشات 20 شهرا متأخرة:

قدم الدكتور عبد السلام جمعة، نقيب الزراعيين، مذكرة لصلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يطالب فيها الحكومة بتدبير نحو 200 مليون جنيه، لصرف معاشات الزراعيين المتأخرة منذ 20 شهرًا، لأكثر من 125 ألف عضو.
وبحسب ما نشرته جريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم السبت، قال جمعة: "إن مجلس نقابة الزراعيين عقد عدة اجتماعات مع وزير الزراعة، جرى خلالها مناقشة كيفية الوفاء بالتدابير المالية الخاصة بالزراعيين، بعد توقف الهيئات والمؤسسات والشركات الزراعية، عن سداد مستحقاتها للنقابة التي تعاني أزمة سيولة."
وأضاف، أن وزير الزراعة وعدهم بعرض الأمر على رئيس الوزراء هشام قنديل عقب إجازة عيد الأضحى؛ لبحث النهوض بنقابة الزراعيين وأعضائها الذين يُقدر عددهم بنحو 650 ألفًا، وتُعد ثالث أكبر نقابة من حيث عدد الأعضاء على مستوى الجمهورية.

رفع أسعار الغاز والكهرباء والمياه يضاعف أعباء‏350‏ شركة:
حذرت النقابة العامة للعاملين بالبناء برئاسة عبدالمنعم الجمل‏,‏ من تبعات سلبية علي أسواق صناعات الأسمنت والسيراميك ومواد البناء‏.،

إثر تطبيق زيادة في أسعار الغاز والمياه والكهرباء علي المصانع بأثر رجعي اعتبارا من يناير‏2012‏.
وبحسب جريدة "الأهرام"، كشف عبدالمنعم الجمل أن معظم الشركات تمر حاليا بظروف صعبة ولا تتحمل أي زيادات, خاصة أنها تعمل بنسبة تتراوح مابين30 و45% من طاقتها في وقت تتراجع فيه القدرة الشرائية للمواطنين, مشيرا إلي ان هذه الزيادات ستضاعف من أعباء الشركات وترفع من تكلفة المنتج في توقيت لا تقبل فيه السوق أي زيادات في الأسعار.
وأشار إلي أن مطالب الحكومة بالتطبيق بأثر رجعي سيؤدي إلي خسارة لهذه الشركات التي لم تقدر هذه الزيادات ضمن تكاليف منتجها الذي تم تسويقه منذ بداية العام, وأن هذا الوضع سيؤدي إلي الحد من أي توسعات في المشروعات الحالية, بالإضافة إلي عدم تنفيذ مشروعات جديدة.
وأضاف أن عدد الشركات العاملة في هذه الصناعات يصل إلي نحو350 شركة يعمل بها نحو300
ألف عامل ستتأثر دخولهم نتيجة الالتزامات الجديدة التي تم اضافتها علي ميزانياتها, كما يؤدي ذلك إلي الأحجام عن تشغيل أي عمالة جديدة, خاصة أن بعضها يدرس تقليل عدد الورديات في التشغيل لمواجهة هذه الأعباء, مؤكدا ان عددا منها مهدد بالتوقف مما سيؤدي إلي تأثير سلبي علي الاقتصاد وارتفاع أسعار المنتجات.
وطالب عبدالمنعم بضرورة قيام الحكومة بمراجعة القرارات التي تم اتخاذها بشكل غير مدروس وفي توقيت غير مناسب حتي يمكن مساعدة الشركات والمصانع في الاستمرار في اداء عملها واستيعاب عمالة جديدة والحفاظ علي العمالة الحالية والالتزام بمستحقاتها ورواتبها.
جهود أمنية لضبط باقي أعضاء خلية مدينة نصر الإرهابية:
يكثف رجال الأمن جهودهم لكشف وضبط باقي أعضاء الخلية الإرهابية التي قتل قائدها في مدينة نصر منذ يومين، وكشفت معلوما عن أن هناك ستة متهمين آخرين من أفراد الخلية مازالوا هاربين وأن أجهزة الأمن توصلت إلي المكان الذي يختبئون فيه، وجار تضييق الخناق عليهم لضبطهم.

وقال مسئول أمني كبير في تصريحات لجريدة "الأهرام"،  ان شحنة الصواريخ والآر.بي.جي والأسلحة الآلية والذخيرة التي تم ضبطها في نفس اليوم كانت معدة للاستخدام في عمليات إرهابية خطيرة ولم تكن في طريقها إلي قطاع غزة كما تردد.

ومن المتوقع أن يعلن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية خلال ساعات التفاصيل الكاملة لاجهاض هذا المخطط الإرهابي الكبير.

 

أهم الاخبار