رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهاب سامر يُقدم نصائح للحفاظ على لياقتك أثناء الحجر المنزلي

أكَّد مهاب سامر، لاعب المنتخب الوطنى لسلاح السيف، أنه يلتزم بتعليمات مجلس الوزراء بخصوص حظر التجوال وإجازة الحجر المنزلى والتي تأتي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن هذا لا يمنعه عن ممارسة بعض التمرينات التى تحافظ على لياقته البدنية.

 

ووجَّه سامر، خلال حواره مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، حديثه للرياضيين وأصحاب الرياضات المختلفة، مؤكدًا أنه وبالضرورة تقسيم اليوم وعمل التمارين الرياضية من 4 إلى 5 مرات يوميًّا للحفاظ على لياقة الجسم.

 

وأوضح أن تدريب المنزل لابد وأن يأتي بالتزامن مع مشاهدة الفيديوهات الرياضية التحفيزية، التى تساعد على النشاط وعدم الملل أو الخمول، مؤكدًا أن الالتزام بالتعليمات الاحترازية أمر ضروري على كل فرد لحماية نفسه وأسرته، مشيرة إلى أنه يشعر بالضيق بسبب الإجازة وتعليق الأنشطة الرياضية.

 

وأشار إلى أنه في نفس الأمر شيء مهم جدًّا للجميع للحفاظ على البلد والوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة المصرية على أكمل وجه لحماية المواطنين والحفاظ على

الجميع.

 

وأردف أنه يعمل مهندس في أحد الشركات الكبرى، موضحًا أنها تقدَّر جيّدًا المشاركات وظروف سفره إلى المعسكرات والمشاركة فى البطولات، موضحًا أنه حقق العديد من الميداليات على الصعيد المحلى والدولى والأفريقى في لعبة سلاح السيف.

 

وأضاف أن منتخبه حسم التأهل إلى أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠ قبل قرار تأجليها بسبب فيروس كورونا، مؤكدًا أن نظام التأهل إلى الأولمبياد فى السلاح عن طريق التصنيف بالمشاركة فى ٨ بطولات على مدار الموسم.

 

ويأتي هذا في ظل إصدار الاتحادات الرياضية بيانا رسميًّا بتعليق النشاط الكروى لمدة 15 يومًا فى مصر، بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم.

شاهد الفيديو..