رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية: لا أحد يستطيع المساس بقرار فوز الرئيس مرسي

ميديا

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 08:15
جولة الصحف. مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية: لا أحد يستطيع المساس بقرار فوز الرئيس مرسيصورة أرشيفية

بعد بلاغ الفريق أحمد شفيق بتزوير انتخابات الرئاسة.. أكدت مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية لصحيفة"الأخبار" ان بلاغ شفيق لا تأثير له علي الإطلاق في نتائج الانتخابات الرئاسية التي اعلنتها اللجنة العليا بفوز د.محمد مرسي, وقالت ان قرارات اللجنة الرئاسية نهائية ولا تقبل أي طعن عليها بحكم القانون والإعلان الدستوري.

واضافت ان التكييف القانوني للبلاغ انه طعن في قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية وفي النتيجة وهذا لا يجوز قانونا أو دستورا ولكن علي النيابة العامة التحقيق في البلاغ لتحديد المتهم بتزوير بطاقات المطابع الأميرية وإحالته للمحكمة وهذا لن يؤثر علي نتيجة الانتخابات واشارت المصادر إلي ان اللجنة الرئاسية هي التي سبق وأبلغت النيابة بتزوير ٢٠٠٠بطاقة في المطابع الأميرية وطلبت التحقيق في الجريمة وأكدت المصادر ان اللجنة الرئاسية قامت بحسب إمكانياتها بالتحقيق في طعن منع المسيحيين من الادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة وانتهت لعدم صحة الطعن ومن حق النيابة التحقيق في البلاغ وكشف الحقيقة كاملة.
وأكد ان كل هذه التحقيقات الآن لا يمكن ان تمس نتيجة الانتخابات الرئاسية حتي لو تم الوصول لجناة وتوجيه اتهامات اليهم، وقطعا فأي متهم سيظل بريئا حتي تثبت ادانته بحكم قضائي نهائي.  
اسم مصر تردد‏11‏ مرة في مناظرة أوباما ورومني
في ثالث وآخر مناظرات انتخابات الرئاسة الأمريكية‏,‏ تبادل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وخصمه الجمهوري ميت رومني‏,‏

الاتهامات بشأن رؤيتهما لتطورات التحولات الديمقراطية ومسار دول الربيع العربي, وفي مقدمتها مصر, التي ورد ذكرها في المناظرة11 مرة علي مدي ساعة ونصف الساعة. وقد تطرق رومني إلي الوضع في مصر, قائلا: هناك رئيس من جماعة الإخوان المسلمين, وما يحدث هو تحول درامي عن الآمال التي كنت آمل أن تحدث للمنطقة حسبما ذكرت صحيفة "الاهرام".
أما أوباما فتحدث عن مصر, قائلا: إنه غير نادم علي مطالبته الرئيس السابق حسني مبارك بالتنحي إبان ثورة يناير, وأضاف الآن لديك حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر, وعليها تأكيد تحمل المسئولية في حماية الأقليات الدينية.
ضبط 5.1 طن حشيش بمدينة السلام.. وطن بنفق أحمد حمدي
وجهت أجهزة الأمن ضربات موجعة لتجار المخدرات قبل ساعات من عيد الأضحي المبارك ليقضي "الحشاشون" عيدا بدون كيف, حيث نجحت في ضبط أكثر من 5.2 طن من الحشيش والبانجو في مدينة السلام بالقاهرة وبنفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس.
كانت حملة أمنية قد قامت بقيادة اللواء سيد شفيق مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة

بعد التنسيق مع قوات الأمن المركزي التي شاركت بمجموعات قتالية من العمليات الخاصة لمساعدة رجال البحث الجنائي في تمشيط البؤر الإجرامية والمناطق الجبلية بمدينة السلام التي ينتشر بها البلطجية والاعراب من مطاريد الجبل والمسجلون خطر الهاربون من السجون الذين يستغلون المنطقة الجبلية في تحركاتهم بالبنادق الآلية واخفاء كميات كبيرة من المخدرات في باطن الأرض.
استطاعت اجهزة الأمن رصد تحركات أحد البلطجية الشهير ب "سامح الغماز" 31 سنة من القصاصين بمحافظة الاسماعيلية والصادر ضده حكما بالسجن 10 سنوات والذي يختفي بالمنطقة مع أحد اعوانه من سكان المنطقة والسابق اتهامه في 4 قضايا وانهما يحتفظان بكمية كبيرة من المخدرات في مكان سري بباطن البطل ويستعدان لتوزيعها علي زبائنهما.
هاجمت القوات التي شارك فيها اللواء عصام سعد مدير المباحث الجنائية الوكر والقت القبض علي المتهمين وضبطت المخدرات.
وفي السويس ضبطت قوات حرس الحدود التابعة للجيش الثالث الميداني طن حشيش في سيارة اثناء مرورها بنفق الشهيد أحمد حمدي لتهريبها إلي القاهرة والمحافظات قبل العيد حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
التحقيق فى تهرب حسين سالم من الضرائب
كلف المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، نيابة مكافحة التهرب من الضرائب، بالتحقيق فى واقعة تهرب رجل الأعمال الهارب حسين سالم،الصادرة ضده عدة أحكام جنائية، من سداد ٩٠ مليون جنيه ضرائب مستحقة عليه عن فترة تصل مدتها ١٥ عاماً عن عوائد إيجارات عقارات مملوكة له ولشركته بأرض الجولف وفندق موفينبيك و١٨ فيلا بشرم الشيخ، ولم يخطر مصلحة الضرائب رسمياً عن هذا النشاط طوال الفترة المذكورة حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

أهم الاخبار