عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. شركات السياحة: لا يوجد خطر على المعتمرين المصريين بالسعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إنه وفي نهاية يوم أمس تم إصدار قرار بإيقاف إصدار التأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية مؤقتًا بسبب فيروس كورونا، مؤكدًا أن شركات السياحة اليوم توقف عن الخروج بالرحلات الناقلة للمعتمرين من أنحاء العالم إلى السعودية.

 

وأشار "السيسي"، خلال حواره ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، لفضائية "دي أم سي"، إلى أنه يُقدر هذا القرار لما له من صالح المواطنين، مؤكدًا أن هذا القرار احترازي الهدف منه الحماية والوقاية للحماية من الكوارث.

 

وأكد أن هذا التعليق مؤقتًا لحين الوصول إلى درجة من درجات الأمان التام من أجل خوض رحلات العمرة مرة أخرى، مشيرًا إلى أنهم كممثلين لقطاع السياحة تم استقبال القرار وتعميمه على جميع الشركات التابعة لهم.

 

وأضاف أن هذا به طمئنينة للمواطنين وتأجيل سفرهم لحين استقرار الوضع وعودة الرحلات مرة أخرى، مؤكدًا أن تنظيم رحلات العمرة الأخرى يأتي بعد قرار السعودية بعودة العمرة مرة أخرى، مؤضحًا أن جميع الأوراق المعتمرين موجودة وقابلة للسفر بعد رفع القرار مباشرة.

 

كاشفًا عن وضع المعتمرين المصريين الموجودين حاليًا بالسعودية، مؤضحًا أن هناك متابعة كاملة للمعتمرين من خلال مشرفين ولا يوجد اجراءات خاصة بهم سواء مسألة النظافة وطرق تحركهم.

وأردف أن حقوق وإجراءات المعتمرين محفوظة حتى عودة الرحلات مرة ثانية،

شاهد الفيديو..