رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ الشرقية: متابعة المدارس والوحدات الصحية على رأس أولوياتي

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك تعليمات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة المدارس والوحدات الصحية، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي شددَّ في آخر اجتماع لمجلس المحافظين، شدد على المتابعة اليومية للمدارس والوحدات الصحية.

 

وأضاف "غراب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن متابعة المدارس والوحدات الصحية له أولوية أولى لأنهما أساس بناء الإنسان المصري، لافتًا إلى أن الاهتمام ومتابعة المدارس والمستشفيات الصحية هامة جدًّا، وبناءً على هذه المتابعة يتم كتابة تقارير أسبوعية وشهرية عن الأداء داخل المدارس والمستشفيات .

 

وأشار إلى أن المشروع القومي المصري الرئيسي الصحة والتعليم، وبناءً عليه يتم مبادرات وحملات مثل "100 مليون صحة"،

لافتًا إلى أن دور المحافظ المتابعة الدورية على الأرض والتنسيق بين المحافظة والجهات الأخرى، متابعًا أنه عقد أمس اجتماعا مع وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة وبعض رؤساء المراكز لمتابعة الأداء داخل المراكز فيما يخص الانتظام داخل المدارس وانتظام العملية التعليمية.

 

وأكد أن بعض المناطق تحتاج لرقابة وبعضها أدائها جيد جدًّا، لافتا إلى أنه أجرى حركة تغيير داخلية لمديري إدارات التربية والتعليم داخل المحافظة لتجديد الدماء والتنشيط مرة أخرى.

 

شاهد الفيديو..