رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. كيفية إرسال شكوى لمنظومة الشكاوى الحكومية..

قال الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إنّ المنظومة أنشئت بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتواصل مع المواطنين ومعرفهم شكاواهم وحلها من خلال عدة آليات سهلة، مؤكدًا أن هذه المنظومة جاءت لتيسر على المواطنين طرق توصيل شكواهم ومتابعتها دون التردد على المكاتب الحكومية.

 

وأضاف الرفاعي، خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، على "القناة الأولى" بالتليفزيون المصري، أن سبل الوصول إلى المنظومة أصبح سهلًا جدًّا ومتيسر وبأكثر من طريقة من خلال الموقع الإلكتروني "www.shakwa.eg"، أو من خلال الخط الساخن 16528.

 

وأكَّد أن كل شكاوى له رحلة خاصة بها حتى الوصول إلى حلها، موضحًا أنه في حال إرسال شكاوى واحدة من شخص واحد بأكثر من طريقة تلغى أحدهم ويتم الرد على المقدِّم للشكوى بأنها في طريقها إلى الحل أو الرفض.

 

وأشار إلى أن الشكوى تسير في معدل سريع للكشف عنها والتواصل مع المواطنين

والجهات المسئولة عن حل الشكاوى، مؤكدًا أن طبيعة الشكوى هي التي تحددَّ وقت مراجعتها حتى الوصول إلى حل، موضحًا أن الشكاوى التي تهددَّ حياة مواطنين يتم التعامل سريعًا.

 

وأردف أن هذا التفاعل لا يستغرق الكثير من الوقت بل يتم بشكل مباشر، وحسب درجة أهمية الشكاوى، وحال عدم اكتمال بيانات الشكاوى يتم التواصل معه لاستكمال عملية البيانات، كما أنّ العمل في المنظومة يتم على مدار الـ24 ساعة.

 

ويذكر أن منظومة الشكاوي الحكومية الموحد أنشئت عام 2017 بقرار رئاسي، ولكن مع تولي الدكتور مصطفى مدبولي رئاسة مجلس الوزراء وصلت ذروت عملها.

شاهد الفيديو..