رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريم العمدة: الدولة تُقرض الشباب حتى 10 ملايين جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

علق الدكتور كريم العمدة، الخبير الاقتصادي، عن تقدم مصر 6 مراكز في مؤشر الأسواق الناشئة للعام الجاري، مؤكدًا أن هذا جاء نتيجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وإجراءاته وما تبعه من  إجراءات مالية ونقدية وترشيد الدعم وتحرير سعر الصرف.


وأضاف "العمدة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الأحد، أن إجراءات وتغيرات هيكلية مرتبطة بتعميق الصناعة والمنتج المحلي، مؤكدًا أن هناك اهتمام من الدولة المصرية بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشار إلى أن المشروع المتوسطة وفقًا لتعريف البنك المركزي وهو ما يقارب الـ200 مليون، مؤضحًا أنه هو هذا يعتبر مشروع كبير جدًا على الطبقة الأكبر للشباب.

 

وأكد أن المشروعات المتناهية في الصغر التي تكون

في إمكانيات الشاب أو الطبقة الكبرى من الشعب بتكلفة 10 آلاف وحتى مليون جنيه، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة من 2 مليون وحتى 10 مليون جنيه، والتي تعتبر قاطرة التنمية.


وأردف أن إطلاق يد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يتم فيه الاستعانة بتجارب الدول الرائدة في هذا المجال، مشددًا على أن الإعلام له دور هام في التسويق لتلك المشروعات ونشر ثقافة العمل الحر لدى المواطنين بدلًا من الحرص على العمل الحكومي.

شاهد الفيديو..