رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: لن نجبر التجار على غلق المحال

علي عبد الرحمن -
علي عبد الرحمن" - محافظ الجيزة

أكد د."علي عبد الرحمن" - محافظ الجيزة- أن قرار غلق المحلات مبكرا تم اتخاذه بالتنسيق مع الغرفة التجارية في الجيزة, مشيرا إلي أن تطبيق القرار لن يكون بالقوة أو فرضا علي الآخرين.

وقال المحافظ - في مقابلة علي قناة "سي بي سي" في برنامج "زي الشمس" اليوم الخميس-  إنه جلس مع التجار من خلال الغرفة التجارية, وبعد عيد الأضحي مباشرة سيكون هناك اجتماع مع ممثلي التجار وأعضاء من الغرفة التجارية.
وأشار إلي أن الغرفة التجارية أرسلت خطابا للمحافظة تؤكد فيه سعادتها بقرار غلق المحال مبكرا وتنظيم وقت غلق المحلات, مشيرا إلي أن الأوقات التي اقتراحها أعضاء الغرفة تقريبا نفس الأوقات التي أعلنها مجلس المحافظين, وهي غلق المحلات في الساعة العاشرة مساء شتاء والساعة الحادية عشرة صيفا بالنسبة للمحلت التي ليس بها سعة غذائية.
وأوضح أنه سيتم تنفيذ قرار غلق المحلات بالتدريج, وسنبدأ بمنطقة منطقة من خلال التعاون مع التجار.
وأكد محافظ الجيزة أن التجار من مصلحتهم أن

يغلقوا مبكرا, ولكن علي شرط ألا يكون هناك محل آخر مفتوح ولا بائع متجول جالس في الطريق بعد غلق محله.
ويذكر أن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية قد هدد باللجوء إلى القضاء في حالة تطبيق الحكومة لقرار غلق المحال التجارية في الساعة الـ10 مساء, وغلق المطاعم والمقاهي الساعة 12 دون استشارة اتحاد الغرف التجارية.
وقال إن كل غرفة في كل محافظة ستضع المواعيد التي تتناسب تمامًا مع المميزات النسبية التي تمتلكها المحافظة, وسيتم رفعها لرئيس الوزراء ثم رئيس الجمهورية, وإذا لم تتم الاستجابة لها ستقوم الغرفة التجارية بالتوجه للقضاء ورفع دعوى.
الغرف التجارية: سنلجأ للقضاء لمنع غلق المحال

http://www.youtube.com/watch?v=DicqrzD70Bk&feature=youtu.be