رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو .. حكايات نهاد يشجع النساء علي الخروج من سجن الخوف

ميديا

الأحد, 16 فبراير 2020 22:59
بالفيديو .. حكايات نهاد يشجع النساء علي الخروج من سجن الخوف نهاد أبو القمصان
باسل عاطف

حثت الحلقة الخامسة عشر من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة النساء علي مواجهة الخوف للخروج من دوائر العنف، حيث أن من أكبر المشكلات التي يعاني منها الكثيرين وهي سجن النفس داخل وهم كبير اسمه سجن الخوف في حلقة بعنوان " سجن الخوف"
حيث أكدت نهاد أن من أخطر الأشياء على الإنسان هو الخوف والرعب من أوهام ما، حيث يشل الخوف العقل عن التفكير السليم، سواء كان الخوف من شخص أو حشرة أو أي شيء أخر.
فالخوف سجن كبير يستطيع أي شخص أخر استعباد الاخرين واستغلالهم ، سواء كان الخوف من الغد أو الخوف من المجهول أو غيره.
وأشارت أبو القمصان إلى أهمية أن نربي أنفسنا قبل أن نربي

أولادنا على مواجهة الخوف ومواجهة كل الأشياء التي تمثل مصدر خوف ورعب لنا، لكي نستطيع أن نكسر قيود ذلك السجن. وأن ما يتربى عليه الإنسان في الصغر هو ما يؤثر علي مسارات حياته في المستقبل.
وتناولت الحلقة انفوجرافيك يوضح الآثار السلبية للخوف علي الصحة العامة وفق مؤتمر العلوم العصبية لعام 2017.
وأشارت أبو القمصان أنه يمكن التغلب على الخوف من خلال ممارسة الرياضة ، وممارسة أنشطة اجتماعية مختلفة، وبث الثقة في النفس، وفي حالة الخوف الزائد لابد من طلب المساعدة من دكتور أمراض نفسية.


وفي فقرة الشخصيات الملهمة استضافت نهاد أبو القمصان هادية عبد الفتاح تلك الشابة الدمياطية التي قررت

تقديم استقالتها من عملها كمحاسبة في بنك ، لكي تتجه إلي التطوع في الجمعيات الأهلية، تم تدشين عدد من المبادرات الخاصة بها مثل مبادرة نشء مبدع ممارس فعال، ومبادرة مش هنسكت علي التحرش وقد تم تكريمها من السفارة البريطانية والخارجية الفرنسية على مجهوداتها الفاعلة في العمل العام.
وأكدت نهاد أن وراء نجاح هادية هو الشغف والإصرار على تحقيق الحلم، ورغبتها في تغيير مسار المجتمع للأفضل.

"حكايات نهاد" برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ "تمكين المرأة " في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف, ويتناول منهج بسيط وهو الحكي, والتحليل, والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة, وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها, أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.
يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 07:30 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً.
شاهد الحلقة:

أهم الاخبار