رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. معاناة طالب مصري في الصين بسبب كورونا: لن أعود خوفًا على أهلي

طالب مصري في الصين
طالب مصري في الصين

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لطالب مصري يدرس الدكتوراه في جنوب الصين، يرصد خلاله معاناته أثناء وجوده هناك بسبب فيروس كورونا المستجد، وسبب عدم عودته إلى الوطن، مؤكدًا أن الفيروس ينتقل إلى المنطقة العربية عن طريق الوافدين.

 قال "عمرو" إن فيروس كورونا ظهر أول مرة في شهر نوفمبر الماضي ولم يعلن التلفزيون الصيني أي أنباء عنه إلا في شهر ديسمبر الماضي بعدما انتشر بشكل كبير، مؤكدًا أن المرض ليس له علاج حتى الآن.

 وأضاف أن الوافدين هم سبب انتشار المرض إلى خارج الصين، موضحًا أنه عندما ظهر أول مرة في مدينة ووهان الصينية، بدأ السكان في الرحيل عن المدينة ومنهم من عاد إلى وطنه.

 وأوضح أن الحكومة الصينية اتخذت العديد من الإجراءات الحازمة للحد من انتشار المرض، مضيفًا: "في ناس كتير اتمنعت من الخروج من البيت، والخروج يكون مرة واحدة كل يومين لمدة لا تزيد على 3

ساعات، ولازم تصريح دخول وخروج ويكون رقم هاتفك مع الأمن".

 وتابع: "في مصريين وأجانب قرروا يقعدوا في الصين ورفضوا العودة لبلدهم خوفًا على أهلهم"، مضيفًا: "أنا لو فكرت ارجع لبلدي هعدي على ناس كتير وممكن يكون حد فيهم مصاب هينقلي المرض ولما أوصل عند أهلي هياخدوني بالأحضان والبوس وهنقلهم المرض أنا كمان".

 وأوضح: "أنا لا يمكن أعرض أهلي وأسرتي لخطر الإصابة بهذا المرض.. إحنا هنا بنستحمل معاناة كبيرة.. مراقبين 24 ساعة وممنوع الخروج والدخول والأكل مبقاش متاح في المحلات زي الأول"، مطالبًا الدول العربية باتخاذ تدابير احترازية لضمان عدم وصول المرض إليهم.

شاهد الفيديو..