رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الصياد: نعيش فى مرحلة "ارتباكية" وليس "انتقالية"

ميديا

الأحد, 14 أكتوبر 2012 12:36
فيديو.الصياد: نعيش فى مرحلة ارتباكية وليس انتقاليةأيمن الصياد
متابعة – رشا حمدي:

أكد "أيمن الصياد" - مستشار رئيس الجمهورية- أننا نعيش في مرحلة "ارتباكية" وليس "انتقالية", بسبب اعتمادنا علي الشرعية الثورية أحيانا، والشرعية الدستورية أحيانا أخري.

ولفت الي أن خطواتنا من البداية كانت "عرجاء" وطبيعي أن الخطوات العرجاء يكون نتيجتها التعثر أو الارتطام.
وقال مستشار الرئيس- في مقابلة علي قناة "أون تي في" في برنامج "صباح أون" اليوم الأحد- إنه كان ينبغي إعمال الثورة أولا ثم إعمال القانون, لأن طبيعة الأمور أن تقوم الثورة علي شرعية ثورية ثم يتم إعمال الشرعية الثورية ثم تنتقل البلاد لاوضاع تقليدية مستقرة يكون بها شرعية قانونية.
وأِشار الي أنه لو كان

هناك اتفاق عام منذ البداية أن ما حدث في مصر ثورة لكانت أقيمت محاكمات ثورية لرموز النظام البائد بدلا من احالتهم لمحاكمات جنائية مدنية حصلوا منها علي براءات.
في سياق آخر وصف الصياد ما حدث الجمعة الماضية في ميدان التحرير بأنه "جريمة" في حق مستقبل الوطن, مؤكدا أنه يجب اجراء تحقيقات بشأن ما حدث.
وأضاف أن أكثر الخاسرين مما جري يوم الجمعة الماضية هم الإخوان المسلمين, موضحا أنه قبل 12 أكتوبر بيومين كان هناك قرار رائع بقانون من الرئيس بالافراج
الشامل عن معتقلي أحداث ثورة 25 يناير, لكن ما حدث في التحرير بعدها أبعد الانتباه تماما عن هذا القرار.
وأوضح أن المشهد في ميدان التحرير كان سيئا حيث ظهر أن هناك من يقمع الآخرين ولا يتحمل رأي الآخرين ولا الديمقراطية, وذكرنا بصورة موقعة الجمل حيث الاشتباك بين من حسبوا علي النظام ومن حسبوا علي المعارضة.
وشدد أيمن الصياد علي أنه الرغم من أن الرئيس محمد مرسي مرشح حزب "الحرية والعدالة" لكن هذا لا يعني مسئوليته عن أي قرارات سياسية أو ادارية للحزب لأنه الآن رئيس للجمهورية وليس رئيس الحزب.
وحذر مستشار الرئيس من وجود بوادر سخط شعبي, حيث لم يعد الشعب لديه الاستعداد الكامل للعمل وربط الاحزمة علي البطون مثلما كانوا بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك في 11 فبراير.

 

شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار