رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإعلام: تحديث الرعاية الطبية بماسبيرو من أهم أولوياتى

صلاح عبد المقصود
صلاح عبد المقصود وزير الاعلام

أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أنه يولي اهتماماً كاملاً لتطوير وتحديث الخدمة الطبية المقدمة للعاملين بقطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون المختلفة، وأن ملف الرعاية الصحية من أولويات مهامه في وزارة الإعلام.

جاء ذلك في الجولة التفقدية التي قام بها الوزير اليوم السبت لوحدة الرعاية الطبية بمبنى ماسبيرو، حيث استمع الوزير خلال الجولة لشرح من رئيس الرعاية الطبية عن كيفية العمل بالرعاية والخدمات الطبية المقدمة للعاملين، كما استمع إلى مشاكل العاملين في صرف الأدوية للأمراض المزمنة ووجه سيادته بسرعة حل هذه المشكلات في أسرع وقت، وطلب من السيد الدكتور  رئيس الرعاية الطبية تجهيز طاقم علاقات عامة داخل الرعاية الطبية لخدمة المرضى وخاصةً مرضى المعاشات وكبار السن وأصحاب الحالات الخاصة ومرضى الأقاليم.

كما وجه سيادته بتسهيل إجراءات صرف العلاج لمنع ظاهرة انتظار المرضى للكشف أو صرف العلاج لتقليل مدة الانتظار أمام عيادات الاستشاريين كما أوصى بالاهتمام بمرضى الأقاليم وزيادة عدد المستشفيات المُتَعَاقَد معها لخدمة مرضى الأقاليم من الإسكندرية إلى جنوب الصعيد.
كما افتتح وزير الإعلام الوحدة الطبية الجديدة لعلاج

الأسنان والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى طبي وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية، حيث تحتوي على سبع وحدات للأسنان، وأشاد الوزير بنظام التعقيم داخل الوحدة بعد إضافة وحدتي تعقيم عاليتا الكفاءة لضمان سلامة المرضى والحفاظ على صحتهم واستمع لشرح من مدير عام الأسنان الدكتورة ماجدة رمضان عن كيفية تنظيم العمل داخل وحدة الأسنان بعد الإضافات الجديدة، وطالب الوزير بالاستمرار ودفع عجلة التطوير في الخدمات الطبية بمختلف تخصصاتها للعاملين بقطاعات الاتحاد المختلفة.
كما تفقد الوزير وحدة الطوارئ واطلع على كيفية نقل المرضى في الحالات الطارئة إلى المستشفيات القريبة واطلع على تجهيزات وحدة الطوارئ.
كما تفقد صيدلية الرعاية الطبية وطالب بتذليل كافة العقبات التي تواجه المرضى في صرف العلاج.