رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير يكشف طرق تخزين السيارة دون تضررها

سيارة
سيارة

قدم ،معتز عاطف، خبير السيارات ،عدة نصائح لتخذين السيارة دون تضررها  مؤكدًا على ضرورة عدم ركن السيارات لفترة تتخطى سنة، دون استخدام لأن ذلك سيُعرض للتلف حتى وإن كانت جديدة .

 

وأضاف " عاطف"، خلال لقائه ببرنامج " 8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم الأربعاء، أنه يجب على الشخص المسافر الذي يمتلك سيارة ويرغب في الحفاظ عليها، باتباع عدة أمور، هي، إيقاف السيارة في جراش، لأن المكان مرتبط بالحفاظ على السيارة، وإن لم يتواجد جراش، فعليه إيقافها ووضع 2 غطاء سيارة الأول عازل والتي تمنع المياه، والثاني قماش  يوضع تحت الأول، لافتا إلى أنه من المفضل أن يضع صاحب السيارة الغطاء سواء في الجراش أو خارجها، منعا لدخول الأتربة .

 

وتابع أن من ضمن العوامل التي تحافظ على السيارة أثناء فترة إيقافها، فصل كبل

البطارية تماما وتشحيمه ووضعه داخل كيس بلاستيك لحماية البطارية، لافتا إلى أنه إذا لم يقوم صاحب السيارة بفعل ذلك فعليه توصية أحد الأشخاص بتدوير السيارة كل أسبوع لمدة 5 دقائق، وتغيير الزيت في الفترات المعروفة .

وأشار عاطف، إلى أن فترة إيقاف السيارة لفترة طويلة يضر إطارات السيارة، وذلك بسبب ثبات السيارة لفترة طويلة ووزن السيارة، الذي يؤدي إلى خروج الهواء من الإطارات، مطالبا أصحاب السيارات المركونة برفع السيارة، عن طريق الحوامل،  وذلك في حالة إيقافها لفترة طويلة تزيد عن السنة .

شاهد الفيديو..