رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..الديهي عقب خطة ترامب:"ماذا قدم أبو مازن للقضية الفلسطينية؟"

نشأت الديهي-ارشيفية
نشأت الديهي-ارشيفية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مأزق اليوم، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل صفقة القرن.

 

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن نيلسون مانديلا في جنوب إفريقيا، وشارل ديجول في فرنسا، وجمال عبد الناصر في مصر، وكثير ممن قادوا بلادهم للحرية من المحتل كانوا أصحاب همم وقرارات غير متوقعة، متابعًا: "كنت ومازلت انتظر قرارات غير تقليدية من السلطة الفلسطينية".

 

وتابع، أنني أحلم أن تقوم دولة مستقلة لفلسطين، ويعم السلام في المنطقة، ولكن لابد من تضحيات مضاعفة لتحقيق ذلك، فالسلام لا يتحقق بالأماني، متسائلًا: "ماذا قدم أبو مازن

وحركة حماس من تضحيات من أجل القضية الفلسطينية؟"، مشددًا على أن هناك نقطة فاصلة في تاريخ فلسطين، وعلى الجميع أن يتحمل مسئوليته.

 

وتابع: "كتاب التاريخ اليوم فتح صفحاته، والوقت اليوم حساس للغاية، وقلبي مع الشعب الفلسطيني، فنحن في هم فلسطيني عربي بسبب صفقة القرن"، مؤكدًا أن ما يقبله الفلسطينيين يقبله الدول العربية، وما يرفضوه نرفضه، ومصر مع الحق الفلسطيني في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

 

شاهد الفيديو..