رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعهد القومي للتغذية يكشف حقيقة تسميم "الإندومي" لمن يتناوله

ميديا

السبت, 25 يناير 2020 00:15
المعهد القومي للتغذية يكشف حقيقة تسميم الإندومي لمن يتناولهشعرية سريعة التحضير
كتب- أحمد يوسف

عقبت الدكتورة هبة الله عوض، اختصاصية الصحة العامة والتغذية بالمعهد القومي للتغذية، على ما تردد مؤخرًا عن وفاة طفل بالمحلة الكبرى نتيجة تناول منتج "الأندومي"، قائلة: "من الخطأ تناول الأخبار بدون التحقق من مصدرها"، مستفسرة: "كم من الأطفال تتناول هذه المنتجات؟، هل أجرينا التحاليل اللازمة لفضلات الطفل المتوفي؟".

وأشارت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، مساء الجمعة، إلى أن

كل فئات المجتمع تتناول الإندومي، متسائلة: "ليه كل الناس مماتتش"، منوهة بأن كل دول العالم أجرت أبحاث عن الإندومي، والشىء الوحيد الذي تم إثباته أنها تسبب السمنة.

ولفتت إلى أن "الأندومي" هو منتج إندونيسي تتناوله جميع الفئات والأعمار في أرجاء العالم، وهو عبارة عن (شعرية مسبقة التجهيز) مضاف لها بعض المواد الحافظة والألوان ومكسبات الطعم المصرح بها صحيًا.

وأضافت أخصائية التغذية، "العالم كله قام بعمل ابحاث عن منتج الأندومي وتأثيره على الصحة، ومعظم الأبحاث أكدت أن تناول هذا المنتج ربما يسبب السمنة على المدى الطويل كونه مادة نشوية، شأنه في ذلك كل الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من النشويات والأملاح".

وتابعت أخصائي الصحة العامة، "طالما المواد الحافظة والالوان الصناعية ومكسبات الطعم في حدود الأمن؛ لا مشكلة من تناولها، هناك رقابة صارمة على تلك المنتجات من خلالنا، نحن كمعهد تعذية لا نرى أي مشكلة في تناول هذا المنتج، ولكن مع مراعاة الكمية التي يتناولها الأطفال وبما يتناسب مع أعمارهم".

أهم الاخبار