رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. أفراح بطرة بعد براءة المتهمين بموقعة الجمل وعودة التظاهرات بالتحرير

ميديا

الخميس, 11 أكتوبر 2012 10:24
جولة الصحف.. أفراح بطرة بعد براءة المتهمين بموقعة الجمل وعودة التظاهرات بالتحريرصورة أرشيفية

تصدر حكم براءة المتهمين بموقعة الجمل عناوين الصحف اليوم حيث قضت محكمة جنايات الجيزة امس ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل من التهم المنسوبة اليهم بالاعتداء على المتظاهرين السلميين في ميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير العام الماضي، واكدت المحكمة في حيثيات حكمها انها لاتطمئن لاقوال جميع الشهود التى جاءت جميعها سماعية ووليدة احقاد بين المتهمين والشهود بالاضافة الى عدم وجود ادلة كافية للادانة.

وعقب وصول قرار المحكمةبالافراج عن المتهمين قامت سلطات الامن بسجن مزرعة طرة بتشكيل لجنة من ضباط السجن لانهاء اجراءات الافراج، وذكر مصدر داخل السجن ان جميع المتهمين تبادلوا التهانى وتناولوا العصائر ودخلوا في نوبة بكاء هستيرية فور علمهم بوصول قرار المحكمة وذلك حسبما ذكرت جريدة الاخبار في عددها الصادر

اليوم.
وفي سياق متصل نظم العشرات من شباب الثورة واهالى الشهداء تظاهرة بميدان التحرير رافعين لافتات تدين حكم البراءة "عاجل... براءة القاتل... الاخوان باعوا القضية"، "دم الشهيد في رقبة مين"، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر بميدان التحرير وان الثورة مازالت مستمرة لان ماحدث دليل قوى على عودة الثورة للوراء.
انذار ل1600 شركة استصلاح لسداد مستحقاتها
وجهت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي انذار ل1600 شركة زراعية من واضعي اليد على الاراضي الصحراوية لسرعة سداد مستحقاتها، واكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة انه تم الانتهاء من حصر جميع الشركات الزراعية وتحديد موقفها الحالى خلال السنوات العشر الاخيرة بحسب ما نشر بجريدة الاهرام.
واشار المصدر الى انه تم اخطار مستشار التحقيق في قضايا الفساد بوزارة العدل والرقابة الدارية تمهيدا لرفع الامر لرئاسة الجمهورية، موضحا ان القرار يستهدف تحصيل 6 مليارات جنيه وفق القوانين المنظمة للتصرف في اراضي الدولة.
الكسب غير المشروع يداهم منازل رموز النظام السابق
داهم فريقا من خبراء جهاز الكسب غير المشروع المنازل المملوكة لعدد من رموز النظام السابق ومنهم ابراهيم نافع رئيس تحرير جريدة الاهرام الاسبق وسمير رجب رئيس تحرير جريدة الجمهورية الاسبق وكل من رجل الاعمال احمد عز وابراهيم كامل وذلك على خلفية التحقيقات التى يجريها الجهاز معهم.
وكشفت مصادر قضاية لجريدة المصري اليوم انه تم العثور على عقود شقق ومستندات مهمة تؤكد امتلاك هؤلاء لاسهم في البورصة وشركات كبرى وتكشف حجم ثرواتهم، وفي سياق متصل امر المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز بالتحرى عن عناصر الذمة المالية للمحامى فريد الديب لوجود بلاغات ضده تشير الى تحقيقه ثروة طائلة على نحو يشكل كسبا غير مشروعا.

أهم الاخبار