رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. 96 ألف منشأة تستفيد من مبادرات الدولة لدعم المصانع المتعثرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور يسرى فاروق، خبير اقتصادى، إن قطاع الصناعة يطالب منذ أكثر 25 عاما بضرورة تنفيذ مبادرة لإنقاذ الصناعة المصرية حتى تبنى الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا التوجه وطالب الحكومة بضرورة تنفيذ مبادرة لدعم ومساعدة المصانع المتعثرة، مؤكدًا أنه يوجد 96 ألف منشأة تستفيد من مبادرة الدولة لدعم الصناعة فى الوقت الحالى .

 

أكد "فاروق" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على "قناة مصر الأولى"، اليوم الأربعاء، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بالتعاون مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومجموعة من الوزراء المعنيين أطلقوا ثلاث مبادرات لدعم الصناعة المصرية.

 

وكشف أن المبادرة الأولى كانت تحت مسمى "مبادرة الـ100 مليار جنيه" وتهدف إلى دعم الصناعة المصرية بشكل عام، موضحًا أن فكرة

الصناعة تنقسم إلى خمسة أنواع، وهي: الصناعات الكبيرة – الصناعات المتوسطة – الصناعات صغيرة – الصناعات متناهية الصغر – الصناعات ما بين الصغيرة ومتناهية الصغر".

 

وتابع : أن الصناعات الثلاث الصغيرة ومتناهية الصغر والصناعات ما بين الصغيرة ومتناهية الصغر تم طرح مبادرة منذ 4 سنوات بتمويل 200 مليار جنيه بسعر فائدة 5% لدعمها من قبل الحكومة، أما المبادرة الثالثة فكانت مبادرة دعم الصناعات المتوسطة والكبيرة بتمويل 100 مليار جنيه بفائدة 10% والتى يتم تنفيذها فى الوقت الحالي. 

 

شاهد الفيديو..