رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أفريقيا مليئة بالثروات والمقومات التي تزيد من فرص الاستثمار

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاستثمار

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار والتي تشارك بها مصر، لها أهمية كبيرة على مصر والقارة السمراء، خاصة بعد التطور التي بدأت تشهد دول القارة السمراء.

وأوضحت "السعيد"، خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن من أكثر الأشياء التي تميز  أفريقيا،ثرواتها الطبيعية، والقوى البشرية ، مشيرة إلى أن مصر بها المنطقة الاقتصادية الحرة لقناة السويس والتي تعد أحد المناطق اللوجستية المهمة، والتي يمكن أن يتم بها الصناعة والتصدير إلى أفريقيا ، بالإضافة إلى وجود طريق القاهرة كيب تاون، والذي يساعد على سرعة نقل البضائع خلال ساعات .

وتابعت أن العالم كله يرى التطور التي تشهده عدد من الدول الأفريقية مثل مصر، ولذلك أطلق المؤتمر شعار "استثمر

في أفريقيا"، مشيرة إلى أن حجم الاستثمارت التي أنفقتها مصر في مجال البنية التحتية يساعدها على تقديم الدعم للدول الأفريقية في مجال الاستثمار في البنية التحتية، مؤكدة أن مصر لن تتخلى عن مساعدتها لأفريقيا عقب انتهاء فترة رئاستها .

وقالت السعيد إنه أثناء القمة تم توقيع اتفاقية مهمة بين صندوق مصر السيادي وشركة أكتيس للاستثمار الأجنبي، والتي تدعم بشكل مباشر نحو صندوق مصر السيادي لجذب وتوجيه الاستثمارات الخاصة نحو القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

شاهد الفيديو..