عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أنجيلا ميركل تكشف نتائج برلين- ليبيا: حظر توريد الأسلحة.. ومراقبة أطراف الصراع

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

أكدت المستشارة الألمانية أنجلا ميركل، اتفاق جميع الأطراف الحاضرة لقمة برلين- ليبيا على إيقاف الدعم العسكري  للأطراف المتنازعة، مضيفة: "كلنا متفقون على حظر توريد الأسلحة إلى ليبي ويجب وقف القتال فى ليبيا فورًا".

وألقت المستشارة الألمانية كلمة بالمؤتمر الصحفي في ختام مؤتمر برلين- ليبيا، مردفة أن الوضع فى ليبيا يتطلب الدعم من جميع الأطراف، مشيرة إلى أن الحل السياسي ضرورى لوقف إطلاق النار.
وأضافت: "الهدف من اجتماع اليوم هو تقريب وجهات النظر لإيجاد حل لـ النزاع الليبي"، لافتة إلى أن هناك من يسعى لاستخدام الوسائل العسكرية فى ليبيا، مشيرة إلى إن المشاركين في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية أكدوا التزامهم بعدم التصعيد، وهناك فرصة حقيقية للالتزام بوقف إطلاق النار.
ونوهت إلى أن التزامات الأطراف المعنية ستكون محل مراقبة ومتابعة لكننا لم نتحدث عن عقوبات، موضحة أن الفترة التمهيدية أثبتت تقارب المواقف الأوروبية والأنشطة التي

تصب في نفس الاتجاه، خاصة بين فرنسا وإيطاليا والمفوضية الأوروبية، وأيضا فيما يخص مصر والإمارات وروسيا .

وأكدت أن الحل العسكري مرفوض لأنه سوف يزيد من معاناة الشعب، وتم الاتفاق على خطة شاملة، وجهود مبنية والجميع يتعامل بشكل مكثف ووافق على احترام حظر الأسلحة ويجب الإشراف عليه بشكل أكبر من الماضي.
ولفتت إلى الحصول على تعهد من جميع الأطراف المشاركين ومجموعة (5+5) العسكرية بعدم تقديم أي دعم للأطراف المعادية، لوقف العمليات العسكرية والالتزام بالهدنة، معربة عن تمنياتها أن تستمر الهدنة في ليبيا حتى يمكن عقد جلسات اللجان العسكرية.

شاهد الفيديو..