عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. خبير يكشف الفرق بين صندوق النقد والبنك الدوليين

البنك الدولي وصندوق
البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

كشف  الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، الفرق بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قائلا،  الأخير يدعم الموازنة العامة ويركز على الإصلاح المالي والنقدي.

 

واستطرد " جاب الله" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، البنك الدولي يقدم مساعدات ومشاورات فنية ودعم في مجال تحسين الحياة للمواطنين ومعيشة الفقراء من خلال دعم مشروعات البنية التحتية والصحة والتعليم وغيرها من المشروعات التي تحسن من مزايا البسطاء في العالم، مضيفا أن البنك الدولي قام بتمويل مشاريع تنمية في مصر مثل مشروع بنبان للطاقة المتجددة.

 

وأشار إلى أن مصر منذ تنفيذها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهي تتلقى إشادات دورية من نفس المؤسسات التي كانت تتحدث عن مصر بأسلوب سيئ في فترات الاضطراب السياسي، لافتا إلى أن  إشادة البنك

الدولي الدولي بالاقتصاد المصري وتوقعه باستقرار معدلات النمو في الفترة المقبلة، ووصوله إلى 6 % ، أمر لم يعد مفاجئ بالنسبة للمواطنيين والاقتصاديين.

 

وقال جاب  الله  إن مصر بعد انتهائها من برنامج الإصلاح الاقتصادي والتثبيت الهيكلي التي قامت به بالتعاون مع صندوق النقد، استفادة من مزايا صندوق النقد باعتبارها أحد أعضائه، وحصلت من الصندوق على مزايا متعلقة بحزمة القروض التي وصلت إلى 12 مليار دولار بأساعر فائدة بسيطة جدا، تعتبر نوع من الدعم لعملية التحول الاقتصادي.

 

شاهد الفيديو ..