رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. للمرة الأولى.. الجيش يصف مرسى بـ"القائد الأعلى"

ميديا

السبت, 06 أكتوبر 2012 08:08
جولة الصحف. للمرة الأولى.. الجيش يصف مرسى بـالقائد الأعلىصورة أرشيفية

للمرة الأولى منذ توليه منصبه كرئيس للجمهورية، قبل ثلاثة شهور، وصفت القوات المسلحة الدكتور محمد مرسى بـ"القائد الأعلى للقوات المسلحة"، وذلك بمناسبة احتفالات انتصار حرب أكتوبر ١٩٧٣ المجيدة حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

وذكر بيان أصدرته القوات المسلحة: "أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعث برقية تهنئة إلى السيد الرئيس محمد مرسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد".
وقال "السيسى" فى برقيته: "يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق آيات التهانى مقرونة بأطيب أمنيات التوفيق بمناسبة الاحتفال بالذكرى المجيدة لنصر أكتوبر، الذى أعاد للوطن عزته ولشعب مصر العظيم وقواته المسلحة الكرامة، داعيا الله أن يعيد هذه الذكرى على سيادتكم بموفور الصحة، وعلى الوطن المفدى باليمن والبركات".
وأضاف: "رجال القوات المسلحة وهو يهنئونكم بهذه الذكرى يؤكدون لسيادتكم وقوفهم خلف قيادتكم للوطن حماة له، أمناء على المسؤولية الوطنية".
خناقة بين جمال وعلاء مبارك داخل سجن طرة
رفض علاء مبارك طلب شقيقه‮ ‬جمال‮ ‬استغلال‮ ‬تواجد فريق وكلاء نيابات جنوب القاهرة داخل سجن طرة ليطلب منهم سرعة نقل والدهما لمستشفي آخر خارج أسوار السجن, وأنه سيبلغ‮ ‬فريق النيابة بأن والدهما لا يشعر بأي ارتياح لاطباء مزرعة سجن طرة وترتفع معنوياته وحالته النفسية عندما يقوم فريقه الطبي العسكري بتوقيع الكشف الطبي ومتابعة حالته من وقت لآخر‮. ‬
امتد الحوار الساخن بين علاء وجمال لعدة دقائق وسمعه ضباط وأفراد سجن طرة وعندها قرر جمال

التراجع عن الشكوي والانصياع لنصيحة أخيه الأكبر بعدم تقديم أي شكوي لوكلاء نيابات جنوب القاهرة الذين قاموا بزيارة مفاجئة للسجن استغرقت عدة ساعات قاموا خلالها بمتابعة جميع دفاتر وسجلات ومحاضر السجن وتفتيش الزنازين وسماع أقوال المساجين حيث لم يحددوا أية مخالفات أو تفرقة في المعاملات بين سجين وآخر حسبما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم"‮.
قرار جمهوري وشيك يصدره مرسي
الحبس وغرامة تصل إلي عشرة آلاف جنيه لمخالفات القمامة
يصدر الرئيس محمد مرسي خلال أيام‏,‏ قرارا جمهوريا بقانون يعاقب بالحبس والغرامة‏,‏ أو إحدي العقوبتين‏,‏ كل من يلقي المخلفات في الطريق العام‏,‏ وستتراوح الغرامة بين ألفين وعشرة آلاف جنيه‏.‏
ويشمل القرار بقانون كل من ألقي أو وضع في الطريق العام, أو الميادين, أو الأنفاق, أو الأراضي الفضاء غير المخصصة لإلقاء المخلفات, أو علي الكباري, أو الجسور, أو شواطئ البحر, مخلفات أعمال البناء, أو الهدم, أو الحفر. كما يشمل ثلاث مواد وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور هشام قنديل, وتتعلق بتعديل القانون38 الصادر سنة1967 في شأن النظافة العامة.
وتقضي هذه المواد بأن تكون العقوبة هي الحبس والغرامة معا" المنصوص عليهما في المادة9", في حال تكرار المخالفة, مع إلزام الجاني بإزالة آثار الجريمة في الموعد الذي تحدده الوحدة المحلية المختصة, وإذا
لم يقم بذلك, تقوم الجهة الإدارية بالإزالة علي نفقة الجاني, كما سيتم سحب تراخيص قائدي المركبات التي تستعمل في الجريمة لمدة شهر, مع مصادرة الآلات والأدوات والمهمات المستعملة في حال الحكم بالإدانة. ويمتد التعديل بالعقاب لكل من يلقي المياه القذرة, والمخلفات, والقاذورات, والقمامة في غير الأماكن المحددة لها بغرامة لا تقل عن500 جنيه, ولا تتجاوز ألفي جنيه.
ويجيز التعديل التصالح مع الوحدة المختصة مقابل200 جنيه للمارة, و500 لغيرهم من المخالفين, خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة, ويضاعف المبلغ بتكرار الجريمة.
وأضاف التعديل الذي نشرته صحيفة "الاهرام" مادة جديدة تنص علي عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها القانون, أو أي قانون آخر.
وتمتد العقوبات لتشمل العابثين بالقمامة أو المخلفات الموجودة في الميادين, أو الساحات, أو الطرق العامة, سواء كانت في الأوعية المخصصة لها, أو خارجها, ويجوز التصالح في هذه الجرائم مقابل200 جنيه خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة.
الرئيس الجديد للمركزي للتنظيم والإدارة: غداً أبدأ مناقشة الملفات المفتوحة
صرحت د.جيهان عبدالرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المفوض لصحيفة "الجمهورية" بأن غداً الأحد سيكون أول يوم عمل لها كرئيس للجهاز.
وقالت: أبدأ يومي بالصلاة ركعتين شكرا لله بمكتبي. ثم أجتمع برؤساء القطاعات ورؤساء الأقسام لأسمع آراءهم ومقترحاتهم لتطوير الأداء وإنجاز الملفات المفتوحة التي بذل فيها د.صفوت النحاس والعاملون بالجهاز مجهوداً كبيراً ولكنها لم تكتمل بعد. مثل تعيين المعاقين وتثبيت المؤقتين بالصناديق.
وأضافت: أعرف الكفاءات ومدي مهارة العاملين, وأعتبر كل واحد فيه رئيساً للجهاز.
بينما كشف د.صفوت النحاس رئيس الجهاز السابق أنه علم بخبر الإقالة من زملائه بالجهاز لأنه حتي مغادرته مكتبه في الخامسة عصراً من نفس اليوم كان لا يزال رئيساً له مرجحاً سبب الإقالة إلي تخطيه سن الستين بسنوات, حيث إن هناك اتجاهاً من الدولة لعدم المد لأكثر من مرة لفوق الستين.
وقال: أحترم هذا الاتجاه لإتاحة الفرصة للوجوه الشابة.


 

أهم الاخبار