رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للصحافة يصرف مليون جنيه لحل أزمة الصحف الحزبية

ميديا

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 14:49
الأعلى للصحافة يصرف مليون جنيه لحل أزمة الصحف الحزبيةالدكتور أحمد فهمي
كتب – سهيل وريور:

قررت هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة صرف مليون جنيه لنقابة الصحفيين لحل مشكلات الصحفيين في بعض الصحف الحزبية والخاصة المتعثرة.

وأصدرت الهيئة برئاسة الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس قرارا بتسوية تأمينات الصحفيين بجريدة الشعب منذ إغلاقها وحتى اليوم ومخاطبة وزارة المالية لصرف زيادة 200 جنيه على الرواتب الحالية مع تنقية كشف العاملين بالجريدة لتحديد من لا يعمل منهم حاليا، تمهيدا لتوزيعهم على

مؤسسات أخرى.
وقدم المجلس بديلا آخر لحل مشكلة جريدة الشعب يقضي بإعادة إصدار الصحيفة مع تحمل رواتب العاملين بها لمدة عام.
ووافقت هيئة المكتب على استمرار صرف البدلات لعدد من الصحفيين بضمان النقابة حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم أو الانتقال إلى صحف أخرى.
وأوصت هيئة المكتب رؤساء مجلس إدارات الصحف القومية بعدم المد
بعد سن الستين سواء للصحفيين أو الإداريين أو العمال، كما قررت وقف الامتيازات المخصصة لرؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير السابقين، ورد ما حصلوا عليه من قبل بدون وجه حق.
ومن المتوقع أن يعقد المجلس الأعلى للصحافة اجتماعا مشتركا بين هيئة مكتبه، ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية لبحث ودراسة ما تعاني منه تلك المؤسسات من أزمات مالية وإدارية.
كما قررت هيئة المكتب، الموافقة على اقتراح لجنة الشئون المالية والاقتصادية بتشكيل لجنة مصغرة من أعضائها لدراسة أوضاع المؤسسات الصحفية بهدف تقديم الدعم الفني لها.

أهم الاخبار