رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجولة الصحف. الحكومة تدرس رفع سعر المياه فى المناطق السياحية

ميديا

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 12:11
بجولة الصحف. الحكومة تدرس رفع سعر المياه فى المناطق السياحية

تقوم وزارة مرافق مياه الشرب بدراسة رفع تعريفة سعر مياه الشرب في المناطق السياحية والاستثمارية وذلك لحل مشكلات الصرف الصحى وتنقية المياه وتحليلها حتى لا تتحمل ميزانيتها الحكومة فحسب.

ومن جانبه أكد د.عبد القوي خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك دراسة حاليًّا لرفع تعريفة سعر مياه الشرب في المناطق السياحية والهيئات الاستثمارية، دون المساس بالمواطن العادي، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها.
وقال وزير المرافق، بحسب ما نشرته جريدة الشروق، إن مشكلة تلوث المياه موجودة في مناطق محدودة بالجمهورية، ومعظمها حالات فردية، والمياه تخرج من المحطات سليمة، ولكنها قد تتعرض للتلوث عند مرورها بالخزانات، وهناك الخط الساخن بالوزارة «125» لتلقي شكاوى تلوث المياه.
وأشار خليفة إلى أن ميزانية الإحلال والتجديد لشبكات القاهرة تبلغ مليار جنيه، ونسعى إلى زيادتها، موضحًا أن حل مشكلات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية يحتاج إلى مبلغ 80 مليار جنيه، وهو ما يصعب على الدولة وحدها تحملها، لذلك لا بد من تعاون الجمعيات الأهلية للمساهمة في حل المشكلة.
وأضاف خليفة، وفقا لما نشرته جريدة المصرى اليوم، أن التكلفة يجب أن يتم سدادها، فإما أن تتحملها الحكومة بالكامل، أو يتم زيادة التعريفة على المواطن، أسوة بما سيتم فى الوقود، موضحا أن الشركة قامت بالفعل بزيادة أسعار المياه للمصانع والتجمعات السكنية الفاخرة فى المدن الجديدة، فى محاولة لسد العجز.
وأشار خليفة إلى أن الحكومة تتحمل الآن 750 مليون جنيه

سنويا دعماً للفواتير، وتحتاج الشركة زيادتها 250 مليون جنيه إضافية، بجانب تحمل الحكومة مشروعات الإحلال والتجديد بقيمة 650 مليون جنيه.
إحالة شفيق إلى الجنايات في 4 قضايا فساد
قرر المستشار هشام رؤوف، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إحالة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، والمهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق محمد عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، و8 متهمين آخرين من كبار مسؤولي قطاع الطيران المدني، في 4 قضايا فساد مالي بقطاع الطيران المدني، إلى محكمة الجنايات، تنوعت الاتهامات ما بين إهدار للمال العام في القطار الآلي، وكذلك تسهيل الاستيلاء على المال العام في شراء طائرتين بوينج، كما قدموا هدايا إلى حديقة سوزان مبارك بـ9 ملايين جنيه.
وسوف تحدد محكمة الاستئناف دائرة قضائية لبدء المحاكمة، والتي تصل مدة العقوبة فيها وفقًا لقانون العقوبات السجن من 3 إلى 15 عامًا.
قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ووزير الطيران المدني الأسبق، تعليقاً على إحالته للمرة الثانية لمحكمة الجنايات "لن تهتز شعرة في رأسى حتى لو كانت الإحالة العاشرة"
وأضاف شفيق، بحسب ما نشرته جريدة الأهرام، أنه لا يخشى شيئاً طالما يعلم ماذا
يفعل، والكل يعلم الآن ماذا يحدث في مصر؟
احتجاجات الفقر تحار مجلس الوزراء
تضاعفت المظاهرات الفئوية التى يحركها الفقر أمام مجلس الوزراء للضغط على الحكومة لتحسين أوضاعهم الصحية وتوفير السكن والطعام لهم.
عرضت جريدة اليوم السابع حالة عم رجب عبده عمار، أحد المعتصمين، والذى دخل فى إضراب مفتوح للمطالبة بعودة ابنه جمال إلى العمل بشركة الأسمنت بطرة، ابن عم رجب كان يعمل فى المصنع، ولكنه فقد عينه اليمنى بسبب إصابة عمل وترك الشركة دون تعويض مادى بعد أن وعدتهم بعودته للعمل.
وكان جمال ابن عم رجب فقد وظيفته منذ سنتين تقريباً ولم تحقق شركة الأسمنت وعودها له بالعودة للعمل، بعد أن أخذوا أوراقه وألقوا بها فى سلة القمامة، لذا قرر عم رجب أن يعتصم من أجل ابنه أمام مجلس الوزراء.
وقال عم رجب، لليوم السابع، إنه سوف يعتصم ويستمر فى اعتصامه تمسكاً بحق ابنه، مضيفاً أن الرئيس محمد مرسى وعد بأنه سوف يقوم بتشغيل المعاقين أو المصابين، وأن ابنه يعتبر معاقاً بعد أن فقد عينه بسبب إصابة عمل.
جامعة النيل تناقش رسالة ماجستير على رصيف زويل
شهدت أمس ''خيام'' جامعة النيل، والتي يطلق عليها ''قاعات الدراسة الميدانية''، مناقشة رسالة ماجستير للباحث لؤي الألفي، في مجالي النانو تكنولوجي وهندسة البرمجيات وذلك على رصيف زويل أمام الجامعة.
وبدأت المناقشة في الساعة الواحدة ظهرًا، للباحث لؤي الألفي، حول استخدام أنابيب الكربون النانونية لسد العجز من المياه فى الشارع، ويعتبر الألفي أول باحث في أول برنامج لدراسة النانو تكنولوجي في الشرق الأوسط.
وكان طلاب وأساتذة جامعة النيل قد دخلوا في اعتصام مفتوح بعد أن أوصت اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء لبحث موقف جامعة النيل، بالسماح لها باستخدام مباني ومعامل المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر لمدة عام بمقابل انتفاع وذلك لحين توفيق أوضاعها كجامعة أهلية.

أهم الاخبار