رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشئون المعنوية تُكرّم "الشاذلى" لأول مرة

الفريق سعد الدين
الفريق سعد الدين الشاذلى

فى الذكرى الـ 39 لانتصار أكتوبر المجيد، حرصت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لأول مرة على تكريم الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقت حرب أكتوبر، بعد تجاهل امتد لـ30 سنة بسبب غضب النظام السابق من الفريق الشاذلي، لدرجة جعلت الرئيس السابق مبارك يحذف صورة الشاذلي من بانوراما حرب اكتوبر ويسحب منه نجمة سيناء وكافة نياشين النصر.

ويظهر في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته الشئون المعنوية للجيش مسيرة حياة الفريق الشاذلي ودوره التاريخي في وضع خطة حرب أكتوبر التي سماها "المآذن العالية" ودوره في رفع الحالة المعنوية والتدريبية للجيش وقيامه مع باقي قادة القوات المسلحة بإعادة بناء القوات المسلحة بعد هزيمة 1967 وغيرها من الإنجازات التي كان  له الدور الأكبر في توجيهها.
ويعد الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس

الأركان الوحيد الذى تتم محاكمته، فقد أصدر القضاء العسكري حكما فى عام 1992 في عهد الرئيس السابق مبارك، حكما بسحب كافة النياشين الخاصة بحرب أكتوبر من الشاذلى وسجنه لمدة عامين، بتهمة إفشاء أسرار الجيش بعد تقديمه كتابا حول أسرار حرب اكتوبر وأسباب الخلاف مع الرئيس السادات.
توفى الفريق الشاذلى فى العاشر من فبراير العام الماضى، ليلة تنحى الرئيس السابق مبارك عن الحكم، وأقيمت له جنازة عسكرية مهيبة شاركت فيها كافة طوائف الشعب المصرى التى تعرف قدره ومكانته العسكرية.
شاهد فيديو
http://www.youtube.com/watch?v=9XI90GxKeyI