رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أمين التعاون الإسلامي: الجماعات الإرهابية سرطان العصر

يوسف العثيمين أمين
يوسف العثيمين أمين منظمة التعاون الإسلامي

 أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، عن سعادته بتنظيم منتدى يجمع الشباب من مختلف أنحاء العالم على منصة واحدة للحوار والنقاش، مضيفًا أن هذه المنصة تُشعر الشباب في مصر والعالم، بأن هناك طريقة فعالة تعبر عن أحلامهم وآلامهم.

 أكد خلال مشاركته بجلسة "التحديات الراهنة للسلم والأمن الدوليين"، ضمن منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، اليوم الأحد، أن ظاهرة الجماعات الإرهابية ونشوء التطرف والعنف ظاهرة معقدة ومركبة، قائلًا إنها تعتبر "سرطان" العصر، موضحًا بأنه يزهق أرواح الأبرياء، ويخرب البنية التحتية للدول، ويستنزف العديد من الثروات.

 وشدد على أن أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لديهم إجماع واضح لرفض الإرهاب بصوره وأشكاله كافة، من تطرف إسلامي، أو تطرف من منظمات بالدول الغربية تستخدم

الإسلاموفوبيا كوسيلة للكراهية، ناصحًا الشباب باحترام القادة التي تم انتخابهم، أو تم التوافق عليهم، واللجوء للوسائل السلمية للتعبير عن مطالبهم.

 وطالب الشباب العربي والمسلم المُقيم في الدول الغربية احترام قوانين الدول بدلًا من حمل السلاح وقتل الأبرياء في الشوارع، مسلطًا الضوء على حادثة  نيوزيلاندا ،حيث قتل 50 مسلمًا بعد أن استخدم الجاني بحثًا من 160 صفحة قام بتجميعها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت من أجل قتل المسلمين وغيرهم من الجماعات الإنسانية التي يكرهها.

شاهد الفيديو..