عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تعرف على حملة مجرد لون للتوعية من مرض البهاق

مرض البهاق
مرض البهاق

استضاف برنامج " 8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc" اليوم الجمعة، طلاب من كلية إعلام جامعة القاهرة، قاموا بعمل حملة " مجرد لون" للتوعية والتعريف بمرض البهاق، ولمواجهة التنمر التي يتعرض إليه مرضى البهاق.

 

وقالت ألاء عبدالرحمن، إحدى الطالبات المشاركة في الحملة، إن فكرة الحملة، جاءت بسبب عدم وجود حملات توعوية عن مرض البهاق، لافتة إلى أنهم قاموا بتنفيذ الحملة الكترونيا، وميدانيا، وقاموا بقياس معلومات الناس عن البهاق .

 

وأضافت أنهم تواصلوا مع أشخاص مصابة بالبهاق لإرسال تجاربهم مع الإصابة، لافتة إلى أنه عقب البحث، اتضح لهم أن هناك بعض الأشخاص لم يكن يعرف أي معلومات عن المرض، متابعة أن الحملة تفيد بروح الروح المعنوية للمصاب.

 

وفي سياق متصل قالت نورهان محمود، إحدى المشاركات بالحملة، إن الفكرة جاءت لها بسبب

رؤيتها  لبوست على الفيس بوك ، من قبل أحد الأشخاص المصابين بالبهاق، مصمم عرائس مصابة بالبهاق الأسود، وأعجبت بالفكرة، واسغربت من عدم وجود حملات توعوية، لافتة إلى أنهم قاموا باختيار الفكرة قبل إعلان الفنان رامي جمال إصابته بالبهاق.

 

وتابعت أن الحملة قامت بعمل صفحة على الفيس بوك وتويتر وانستجرام، تقوم بتعريف المرض عقب ، وطرق علاجه، لافتة إلى أنهم توصلوا إلى أن البهاق مرض مناعي وليس وراثي، وعبارة عن تدمر في الخلايا، وتعرض الأشخاص المتوترة والمرضى النفسيون بالإصابة بالبهاق .