عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزير الخارجية: منتدى أسوان للسلام يوطد العلاقة بين الأمن والتنمية المستدامة بأفريقيا

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن فكرة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة جاءت من الإقتناع الراسخ بأهمية أن تكون هناك منصة إقليمية وقرية تركز على العلاقة الوطيدة بين استقرار حالة الأمن والسلم وبين تحقيق التنمية المستدامة التى تعمل كل القارة الأفريقية على تحقيقها.

وأضاف "شكرى" خلال كلمته فى إفتتاح  النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان (عاصمة الشباب الأفريقي)، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة، أن فكرة عملية المنتدى تأسست على تحويلها إلى لعمل متكامل على مبدأ الملكية الفكرية للموضوعات المطروحة فى إطارة وعلى الشمول فى تناول جدول اعماله.

وتركز جلسات المنتدى على العديد من القضايا أبرزها: "مبادرة

إسكات البنادق في إفريقيا"، و"آليات استدامة السلام"، و"منع الصراعات"، و"دور المرأة الإفريقية"، و"الشراكة الإفريقية مع العالم".

ويستمر المنتدي لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا في قمة ستوشي بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي عن إطلاق المنتدى، ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية.

 

شاهد الفيديو..