رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. البيئة: نواجه المخلفات الزراعية حاليًا بالطريقة الاقتصادية

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن قضايا البيئة بشكل عام يمكن إدارتها من الناحية الاقتصادية، لافتة إلى أن كل مورد ترغب الدولة في المحافظة عليه أو تحسينه، ينبغي عليها تشغيله بطريقة اقتصادية، مثل توفير فرص عمل أو ترشيد كفاءة استخدام المورد في المصانع التي تقلل من تكلفة الإنتاج .

أوضحت " فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " مصر الأولى " ، اليوم السبت، أن الوزارة تعمل حاليا بمواجهة قضايا المخلفات الزراعية، من الناحية الاقتصادية، سواء في مشكلة المخلفات الزراعية بشكل عام ، أو مخلفات البلدية، أو المحميات الطبيعية.

أضافت أن مشكلة المخلفات الزراعية، كانت تؤرق المواطن في فصل الخريف من كل عام، حيث كان يحدث عملية حرق مكشوف بالمخلفات الزراعية بسبب ثبات في ملوثات الجو في ذاك الوقت، ولكن البيئة

عالجت ذلك الأمر، من خلال جمع المزارع للقش وإعطائه لمتعهد، يبيعه يستخدم كأسمدة أو علف للحيوان، حيث كانت الوزارة تقوم بشراء تلك المخلفات بمقابل مادي، وبالتالي أصبح هناك من أنواع التحفيز للمزارع بعدم حرقه للمخلفات .

أشارت فؤاد إلى أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات لتوعية المزارعين من حرق المخلفات الزراعية، حيث بدأت بعمل حملات توعوية للمزارعين قبل بداية هذا الموسم، وقاموا بعمل 1900 ندوة، وتحدثوا مع الفلاحين، بجانب تزويد نقاط تجميع القش، لتيسير عملية الجمع، بالإضافة إلى تزويد بعض المفارم .