رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. حقائق: استقرار أسعار الأرز.. ولا زيادة في أسعار تذاكر القطارات

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، 10 شائعات جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية.

 

وعرضت فضائية "المحور"، فيديو منقولًا عن مجلس الوزراء، يكشف خلالها مجموعة من الحقائق لعدد من الشائعات المنتشرة خلال الفترة الماضية.

 

وتردد أن هناك توجيهًا لأصول وأموال وزارة الأوقاف لتدعم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وجاء ردَّ وزارة الأوقاف، بأن أموالها ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها.

 

وكشف المركز عن عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تراجع الحكومة عن إعادة أهالي ماسبيرو مرة أخري للمنطقة بعد التطوير.

 

وردت وزارة الصحة، أن لا صحة لتراجع الحكومة عن إعادة أهالي ماسبيرو إلى المنطقة بعد تطويرها، مُوضحةً أنه سيتم إعادة تسكين الأهالي الذين اختاروا العودة للمنطقة عقب الانتهاء من إقامة وحداتهم السكنية.

 

وعن أنباء حول وصول تكلفة اشتراك المواطن في منظومة التأمين الصحي الجديدة إلى"2100" جنيه، أكدت هيئة التأمين الصحي الشامل، والتي نفت صحة تلك الأنباء، موضحة أن نظام التأمين الصحي الجديد هو نظام تكافلي اجتماعي يغطي جميع المواطنين وتتحمل فيه الدولة اشتراك غير القادرين.

 

وانتشرت أنباء بشأن غلق شركتي "قها وادفينا" للصناعات الغذائية وتسريح العاملين بهما، حيث أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لغلق شركتي "قها وادفينا" للصناعات الغذائية وتسريح العاملين بهما، لصالح الشركات المستوردة، مُوضحة أنه يتم وضع

خطة استراتيجية لتطوير بعض الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركتا "قها وادفينا".

 

وعن زيادة أسعار تذاكر القطارات بدايةً من يناير 2020، نفت وزارة النقل، كل ما تداول في هذا الموضوع، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر القطارات مع بداية يناير2020، وأن أسعار التذاكر الحالية كما هي تمامًا دون إقرار أي زيادات عليها وذلك تيسيرًا على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

 

 

ونفت وزارة التموين، الأنباء المتداولة بخصوص زيادة أسعار الأرز بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدة على عدم وجود أي زيادة في أسعار الأرز سواء المعروض بالمجمعات الاستهلاكية أو محال البقالة التموينية أو فروع جمعيتي المنتشرة بباقي المحافظات.

 

وأوضحت أن استقرار أسعار الأرز حيث يتراوح سعر كيلو الأرز في المجمعات الاستهلاكية ما بين 7 إلى 8 جنيهات، كما تم تخفيض أسعار الأرز ببطاقات التموين, مُشددةً على أن مخزون مصر الاستراتيجي من الأرز  كافي وأمن.

شاهد الفيديو..