رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الحكومة تنفي شائعات جديدة

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، فيديو نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يرصد شائعات تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

 

. نفت وزارة التموين شائعة غلق شركتي " قها وإدفينا" للصناعات الغذائية وتسريح العاملين بهما، موضحة أنه يتم وضع خطة استراتجية لتطوير بعض الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركتي قها وإدفينا.

 

- نفت وزارة التموين شائعة زيادة أسعار الأرز بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدة أنه لا يوجد أي زيادة في أسعار الأرز سواء المعروض بالمجمعات الاستهلاكية أو محال البقالة التموينية أوفروع جمعيتي.

 

- نفت وزارة الأوقاف، شائعة توجيه أصول وأموال الأوقاف لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن أموال الوزارة ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها أو توجيهها إلا في الأغراض المتخصصة لها.

 

- نفت وزارة الإسكان شائعة، تراجع الحكومة عن إعادة أهالي ماسبيرو إلى المنطقة بعد تطويرها، موضحة أنه سيتم إعادة تسكين الأهالي الذين اختاروا العودة للمنطقة عقب الانتهاء من إقامة وحداتهم السكنية.

 

- نفى التأمين الصحي، شائعة تكلفة اشتراك المواطن في منظومة التأمين الصحي الجديدة 2100 جنيه، مؤكدة أن الدولة تتحمل اشتراك غير القادرين وبالنسبة للقادرين فسيتم خصم اشتراك شهري لن يتجاوز الـ7 % من إجمالي دخل المشترك عن الأسرة.

 

نفت محافظة القاهرة شائعة إغلاق جميع ورش الرخام بمنطقة شق الثعبان وتشريد أصحابها لصالح مستثمرين

أجانب، مؤكدة أنه يتم حاليًّا تقنين أوضاع الورش والمصانع في إطار خطة تطوير دون أي أضرار بأصحابها.

 

- نفت وزارة النقل شائعة زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من يناير 2020، موضحة أن أسعار التذاكر كما هي دون أي زيادات عليها والاعتماد على بدائل جديدة لتعظيم موارد السكة الحديد.

 

- نفت وزارة التربية والتعليم شائعة إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بنظامي البوكليت والبابل شيت، مؤكدة أن نظام البوكليت يتم تطبيقه على الصف الثالث الثانوي فقط ونظام البابل شيت على طلاب الجامعات فقط.

 

- نفت محافظة الإسكندرية شائعة إقامة سور خرساني على طول شاطئ كورنيش الإسكندرية، موضحة أنه لا توجد أي نية لإقامة سور خرساني على طول الشاطئ .

 

- نفت نقابة التجاريين شائعة إنشاء اتحاد تجاريين جديد بديلا عن النقابة، مؤكدة أن النقابة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوط بها تحديث البيانات أو تحصيل الاشتراكات من التجاريين .