رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محمد عليوة: استمتاع السياح بموارد مصر الطبيعية يؤثر على البيئة

المهندس محمد عليوة
المهندس محمد عليوة مدير برنامج السياحة المستدامة بوزارة الب

قال المهندس محمد عليوة، مدير برنامج السياحة المستدامة بوزارة البيئة، إنه في عام " 2018 - 2019"، حققت السياحة أعلى إيرادات في تاريخ مصر، بقيمة 12.6 مليار دولار، لافتا إلى أن السياحة تشغل 2.6 بشكل مباشر، وغير مباشر 3.6 .

 

وأضاف " عليوة"، خلال لقائه ببرنامج " 8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم الخميس، أن السياحة تسهم بـ12 % للاقتصاد القومي، لافتا إلى أن السياحة في مصر 80 % متمركز في البحر الأحمر سواء جنوب سيناء والغردقة، وهذا يدل على أن السياح يزورون مصر للاستمتاع بالموارد الطبيعية.

 

وأشار إلى أن استمتاع السياح بموارد مصر الطبيعية، يؤثر على البيئة، وذلك من خلال، الفندق الذي يقيم به السائح، حيث أن الفندق يستهلك مياه وطاقة وصرف صحي ومخلفات

صلبة وعضوية، بالإضافة إلى المراكب التي تستقبل السياح وتجوب البحر الأحمر والتي تؤدي إلى وجود مخلفات، لافتا إلى أن الوزارة خائفة من اختفاء الموارد الطبيعية بسبب تأثيرات السياحة.

 

وتابع عليوة، أن التأثيرات الناتجة عن السياحة، تنقسم بين السائح وممارسته ، أو المنشأة الطبيعية، لافتا إلى أن الوزارة وضعت معايير واشتراطات لمقدمي السياحة سواء الفنادق أو المراكب، متابعا أنه أيضا السائح الخارجي أوالداخلي سيتم تعريفه بالموارد الطبيعية وكيفية المحافظة عليها، مؤكدا أن هذه الاشتراطات لن تؤثر على السياحة .