رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. هكذا رد المسئولين بعد توقيع اتفاقيات للتموين والبترول مع "التمويل الإسلامية"

خلال التوقيع على
خلال التوقيع على اتفاقية مؤسسة التمويل الإسلامية

وقعت مصر، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لدعم سلع أساسية بترولية وتموينية، بقيمة مليار و100 مليون دولار لعام 2020، وذلك في إطار الاتفاقية الإطارية الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية  لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار.

 

وشهد التوقيع المهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التوقيع على على الاتفاق التنفيذي لتمويل استيراد المنتجات البترولية والسلع التموينية لعام 2020 مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بقيمة تصل إلى مليار و 100 مليون دولار.

 

وحرص الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز" بعد توقيعه للاتفاقية، اليوم الأربعاء، على توجيه الشكر إلى وزارة الاستثمار، والهيئة الإسلامية للتنمية، بسبب دعمهما للوزارة، لافتا إلى أنه توجد شراكة مهمة مع مؤسسة التمويل.

 

وأشارت سحر نصر، إلى أن هناك شراكة استراتيجية وعلاقة متينة بين مصر ومؤسسة التمويل الإسلامية، لافتة إلى أن المؤسسة كانت متواجدة

دائمًا مع مصر في جميع مراحلها، وكان لها دور في الأبنية الأساسية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتمكين الاقتصادي للشباب.

وفي سياق متصل قال، وزير البترول، إن التعاون مع مؤسسة التمويل الإسلامية وصل إلى مليار دولار، لافتا إلى أنه يتطلع إلى استمرار التعاون الناجح بين الجانبين لسنوات قادمة والتوسع فيه وتطويره وتنويع مجالاته.

 

واختتم، هاني سنبل تصريحاته، رئيس مؤسسة التمويل الإسلامية، أنهم أنهوا التوقيع على اتفاقية برنامج المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "itfc" في جمهورية مصر العربية لعام 2020، وهو ضمن الاتفاقية الإطارية التي تم توقيعها مع مصر بـ 3 مليارات دولار، وبذلك تصبح إجمالي الاعتمادات 10.5 مليار من التمويلات لصالح مصر.

شاهد الفيديو..