رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأعلى للآثار: المتحف المصري الكبير حدث القرن الـ 21

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

قال الدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، أن المتحف المصري الجديد ، هو حدث القرن الواحد وعشرين، حيث إن الافتتاح سيكون فوق العالمي يحضره عدد كبير من الزعماء ورؤساء الدول، وستنظم حفل الافتتاح كبرى الشركات العالمية، وهذا الحفل لن ينسى في تاريخ مصر والعالم، وهذا الاحتفال سيتحدث عنه العالم لعدة سنوات .

 

وتابع "وزيري"خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء،أنه تم الانتهاء إنشائيا من المتحف المصري الكبير، وبدأ في تجهيز المعروضات الداخلية، لافتا إلى أن المنطقة المحيطة بالكامل للمتحف المصري الكبير، ستكون تحت تصرف هيئة المتحف المصري الكبير، ذلك بعد موافقة أصحابها على ذلك.

 

وأشار إلى أن الوزارة في الآونة الأخيرة أصبحت تقدم تشغيل وتقديم خدمات للسائحين عن

طريق القطاع الخاص، حيث إنه لأول مرة أنشأت الوزارة متحف بالغردقة بالشراكة مع القطاع الخاص، والذي سيتم افتتاح بنهاية الشهر الجاري .

 

وأضاف أن الوزارة تقوم بعمل جهود كثيرة وطورت أماكن أثرية عديدة لتنشيط السياحة، منها ، قصرالبارون والذي سيتم افتتاحه قريبًا، والمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وافتتاح بعض المتاحف بالأقاليم، مثل طنطا وسوهاج وكفر الشيخ، لافتا إلى أن الحالة التي فعلتها وزارة الآثار كان لها مردود إيجابي على مستوى العالم لزيادة الأعداد السياحية .

 

شاهد الفيديو..