رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية: نحن مع بقاء السلطة الفلسطينية

 الدكتور أيمن الرقب
الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية جامعة القدس

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية جامعة القدس المفتوحة والباحث في الصراع العربي الإسرائيلي، إن محمد دحلان القيادي الفلسطيني يُتابع بشكل يومي كل تفاصيل الحالة الفلسطينية، محاولة منه لإعادة البورصة لشكلها الصحيح، موضحًا أن دحلان يسعى ليكون رئيسًا للشعب الفلسطيني وهذا حقه، وحق أي مواطن أن يحلم بهذا المنصب.

وأضاف "الرقب"، خلال حواره في برنامج " العرب في أسبوع"، على شاشة "TeN"، أن الشعب الفلسطيني أن يعود مرة أخرى للحالة الثورية، حيث إن الهجوم على السلطة الفلسطينية حاليا ليس من شأنها تغيير محمود عباس أبو مازن وحاشيته، ولا نريد حل السلطة الفلسطينية، ولكن يجب أن يكون هناك سلطة ندية للاحتلال.

وطالب أستاذ العلوم السياسية جامعة القدس المفتوحة والباحث في الصراع العربي الإسرائيلي، بتشكيل طاقم قانوني حقوقي من كل الدول أصدقاء لفلسطين، سواء في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك أشقائنا في المنطقة العربية من أجل تشكيل غرفة قانونية والذهاب بالملفات إلى محكمة العدل الدولية.

وتابع: "نريد محاكمة الولايات المتحدة الأمريكية بسبب شرعنه واشنطن للاحتلال الفلسطيني وشرعنه بناء مستوطنات إسرائيلية واعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويجب أيضًا رفع معنويات الشعب الفلسطيني ليخرج بالآلاف لمواجهة الاحتلال".