رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير دبلوماسي: مصر تحترم الجدية والتطور الذي نهضت به ألمانيا بعد الحرب

السيسي - ميركل
السيسي - ميركل

 قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات الأفريقية الألمانية من أقدم العلاقات الدبلوماسية فى التاريخ الحديث، مشيرًا إلى أن ألمانيا من أوائل الدول التى تبادلت التمثيل القنصلى مع مصر منذ أكثر من 100 عام، وتقوم العلاقة المصرية الألمانية على الاحترام المتبادل.

 

لافتًا إلى أن مصر تحترم الجدية الألمانية والتطور التى بنت به ألمانيا نفسها من دولة دمرت تمامًا فى الحرب العالمية الثانية إلى الدولة الأولى بين اقتصاديات الاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أن الألمان ينظرون إلى مصر الآن على أنها تقوم بعمل جليل فى مسائل الاستقلال الاقتصادى، فضلًا عن تتأييدها لحركات الاستقلال التى تسعى لها الدول الأفريقية.

 

وأضاف "بيومى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن قيادة مصر للعالم الأفريقي وإنشاء منظمة الوحدة الأفريقية، بالإضافة إلى رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى مؤخرًا جعلت دول الاتحاد الأوروبى تنظر للقارة السمراء بعين الاعتبار، لافتًا إلى أن الفائدة والمنفعة بين مجموعة العشرية والأفارقة متبادلة، لأنها تقوم على المصالح المشتركة بين

الجانبين، وستنجح أفريقيا عندما تجذب الألمان والأوروبيين للاستثمار بالقارة، وإيضاح مدى الاستفادة التى ستعود على الدول الأوروبية جراء هذه الاستثمارات.

 

وتابع: مصر استفادت من الاستثمارات الأوروبية فى خلق الوظائف، إلى جانب جلب استثمارات من دول أخرى بعيدة عن دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ارتفاع صادرات مصر نتيجة لهذه الاستثمارات، وتوفير احتياجات السوق المحلى، فضلًا عن فتح أسواق عالمية جديدة للمنتجات المصرية التى عبّرت الكثير من دول العالم خلال الحقبة الأخيرة.

 

مشيرًا إلى أن علاقات مصر بأوروبا لا تقتصر على الطرفين وإنما تمتد لتشمل الأسواق العالمية التى انفتحت عليها مصر مؤخرًا، ما يفتح هذه الأسواق أمام المنتجات الأوروبية من خلال دعم مصر.

 

شاهد الفيديو..