رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: انخفاض مرتقب في أسعار الفائدة.. ويأتي في صالح المستثمر في مصر

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي، مؤكدًا أن هناك تناغمًا بين السياسات النقدية في مصر متمثلة في البنك المركزي، وبين السياسات المالية متمثلة في وزارة المالية، حيث إن هذا الانخفاض تّصب في مصلحة المستثمرين في مصر حاليًّا والقادمين إلى مصر أيضًا خلال الفترات القادمة.

وأضاف "عمر"، خلال حواره في برنامج "حوار واستثمار"، مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، المُذاع على شاشة "الصحة والجمال"، أنه عندما اتخذت الدولة المصرية إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتعويم الجنية بدأت معدلات التضخم ترتفع وبالتالي قام البنك المركزي برفع الفوائد 20%.

 

وأكد أنه مع انخفاض معدلات التضخم وأصبح الإصلاح الاقتصادي يُؤتي ثماره يقوم بتخفيض الفوائد تدريجيًّا، مضيفًا أن

البنك المركزي المصري مستقل وسياسته مستقلة ويقوم بتخفيض الفوائد تدريجيًّا آخرها الأسبوع الماضي وهذا في صالح أي مستثمر يعمل في مصر، وتخفيض الفائدة يُنشط حركة الأسواق، حيث إن التمويل المستثمر سيكون بفوائد أقل، وبالتالي التكلفة تصبح أقل.

وأردف أن هناك تخفيضات قادمة مرة أخرى في سعر الفائدة قبل نهاية العام، متابعًا: "طول ما معدلات التضخم بتقل لازم ننزل بالفائدة، وكمان الدولار بينزل عشان التدفقات الأجنبية الدولارية التي تأتي إلى مصر".
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا