رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مجلس الوزراء ينفي 7 شائعات تداولها رواد التواصل

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

 عرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة،  فيديو، نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ينفي فيه 7 شائعات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

 

- نفت وزارة الصحة شائعة بيع المستشفيات الحكومية غير المؤهلة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، موضحة أن المستشفيات الحكومية التي لن تدخل في منظومة التأمين الصحي ستظل مملوكة للدولة وسيتم تطويرها.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر لعدم جاهزية المستشفيات ، مؤكدة أنه جار تجهيز المستشفيات التي تم اختيارها بمنظومة التأمين الصحي بالأقصر والتطبيق الفعلي في مارس المقبل.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تداول سكر منتهية الصلاحية في الصيدليات، موضحة أن جميع أدوية السكر المتداولة بالصيدليات والمستشفيات والوحدات الصحية صالحة وآمنة تماما للاستخدام.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، زيادة سنوات تكليف الأطباء بنظام التكليف الجديد، مؤكدة أن مدة التكليف القانونية للأطباء كما هي ولم

تتغير في نظام التكليف الجديد.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، انتشار حشرات ناقلة للأمراض قادمة من الحدود الجنوبية، موضحة أن مصر خالية تماما من كافة الحشرات الوبائية والذبابة الموجودة حاليا هي الذبابة المنزلية فقط.

 

- نفت محافظة القاهرة، شائعة  زيادة القيمة الإيجارية على وحدات الإسكان الأكثر احتياجا بالقاهرة، مؤكدة أن القيمة الإيجارية لكافة مشروعات الإسكان بالمحافظة ثابتة كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادات .

 

- نفت وزارة التربية والتعليم، شائعة إلغاء مجانية التعليم بالمدارس الحكومية بشكل تدريجي، موضحة أنه لن يتم المساس بمجانية التعليم باعتباره حقا أصيلا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.