رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. إشادات بملف حقوق الإنسان بمصر .. والمؤتمر العالمي: "ده عصرها الذهبي"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكّد عصام شيحة، أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن هناك عددًا من الدول الحاضرين في المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان أشاروا إلى أن مصر تعيش الآن في عصرها الذهبي.

 

وأوضح "شيحة"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار تن"، على شاشة "تن"، أن أعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان رحبوا بتجربة مصر في تمكين المرأة والقضاء على المناطق العشوائية ومشاريع الحماية الاجتماعية.

وأضاف أن هناك إنجازًا كبيرًا حققته مصر في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتحسنت الأوضاع كثيرًا، ولكن الحقوق السياسية هي التي ما زالت تحتاج لخطوات وعمل كبير، حيث إنه في إطار ما تتعرض له مصر من إرهاب، وفي سبيل مواجهته، عطلت بعض الحقوق السياسية.

وأشار إلى أن المجال السياسي بدأ يفتح نسبيًا؛ الآن مع بداية الشعور بالاستقرار الأمني، ومظاهره بداية

مناشدة الدولة للأحزاب السياسية للتحرك، وفتح الإعلام هذه الفترة أبوابه للمعارضين لإبداء آرائهم، كما استغلت الدولة كل المناسبات مؤخرا، للإفراج والعفو عن عدد من هؤلاء المقبوض عليهم في مخالفتهم لقانون التظاهر وقانون العقوبات المصري فيما يخص السب والقذف.

 

وتابع: "التقرير المقدم من الحكومة المصرية ممثلة وزير شئون مجلس النواب عمر مروان خلال الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لاقى إشادات عديدة من غالبية الدول كونه يعبر بصراحة ووضوح عن حالة حقوق الإنسان في مصر".