رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير اقتصادي يكشف إيجابيات المنصة الاستثمارية المشتركة بين مصر والإمارات

مصر والإمارات
مصر والإمارات

كشف الخبير الاقتصادي الإماراتي، نايل الجوابرة، أهمية المنصة الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها اليوم بين مصر والإمارات، والتي قدَّر لها مبلغ 20 مليار دولار ، قائلًا :"إن هذه الاتفاقية ستساهم في التنمية الاقتصادية في مصر، وسوف يكون هناك اتجاه استثماري جديد بعدما كانت الإمارات ومازالت هي المستثمر الأكبر في مصر بـ 6.8 مليار درهم".

وتابع "الجوابرة" ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية"إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن تلك المنصة سوف تدعم جميع القطاعات وليس قطاعًا واحدًا وسوف تكون الوجهة الأساسية لدعم البنية التحتية، و أن العامل المصري هو المستفيد ، لأن هذه الاستثمارات سوف تتجه للتنمية المجتمعية بشكل كبير.

 

وأشار إلى  أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية للعلاقات الوطيدة بين

مصر والإمارات، وسوف يدعم الاقتصاد القوي بين البلدين، لافتًا إلى أن التنمية الاقتصادية هي محور الحديث بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي بأبوظبي، بالإضافة إلى التطرق بمجالات الإنتاج الصناعي والنقل، خاصة وأن عدد الشركات الإماراتية في مصر تبلغ 1142 شركة.

 

وأوضح أن العلاقات التاريخية والسياسية بين مصر قوية منذ بداية نشأة الإمارات، وأن هذه العلاقات ستزداد في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم تبادل الخبرات بين مصر والإمارات في المجالات المختلفة في الفترة المقبلة.

شاهد الفيديو..