عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. استشاري: المتعاطون للمكملات الغذائية عضلاتهم قطن وعديمة القوى

تناول المكملات الغذائية
تناول المكملات الغذائية تضر بالجسم

حذّر الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية وعلاج السمنة من لجوء بعض الشباب لتعاطي المنشطات والمكملات الغذائية والحقن الطبية ولبن البودرة في الصالات الرياضية كوسيلة لزيادة أحجام جسمهم وعضلاتهم بشكل عام، قائلًا إن عضلاتهم بهذا الشكل قطنية وليست طبيعية "ولو حد دفعهم هيقعوا على الأرض بسهولة".

 

وأشار خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن لكل إنسان هرمون يميزه ويتحكم فيه وراثيًا وعلى حسب الطعام الذي يتناوله يتشكل جسمه، ناصحًا الشباب بتجنب تعاطي هرمونات النمو وغيرها كـ "التستوستيرون" والانصياع لتعليمات أصحاب الصالات الرياضية بأخذها لأنها تسبب أضرارًا خطيرة على الجسم كمرض السكري والضغط على عضلة القلب.

 

واعتبر "ساري" أن المكملات الغذائية وهي البروتينات المصنعة

على شكل لبن مبودر ومنشط نمو كارثة لأنها تتحول إلى كليسترول في الجسم مما يؤدي إلى جلطات وتصلب شرايين، موضحًا أن حجم العضلات الكبير يسبب فشل ضخ الدم إليها مما يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم بسهولة.

 

ونصح الشباب بتكوين العضلات بشكل طبيعي بالاعتماد على التمارين المعتادة والارتكاز على نظام صحي سليم بتناول البروتينات والكربوهيدرات المناسبة لافتًا إلى أن تنظيم تناول الطعام واختلاف كميتها أفضل من تناول طن من المكملات الغذائية.

شاهد الفيديو..