رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. التنمية المحلية تكشف عن أكثر محافظة استفادة من المشاريع الصغيرة

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

 قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن نصيب المرأة من المشاريع الصغيرة، خصوصًا المعيلة في نجوع وقرى مصر، تجاوزت 68%، لافتًا إلى أن مصر بها 3888 كفرًا ونجعًا، وبالتالي وحدات الإدارة المحالية الموجودة بهذه الكفور والنجوع، تعد الرابط المهم جدًا الذي يتعامل معه المواطنون للتقديم على المشاريع.

 

 أوضح "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن من ضمن الشروط للموافقة على تمويل تلك المشاريع، بالنسبة للمرأة حتى سن الـ60، بينما الرجال والشباب حتى سن 55 سنة، وباقي الشروط تتمثل في الضمانات، سواء من الأشخاص، أو البيوت، أو الحيازة الزراعية، لافتًا إلى أن الهدف من تمويل المشاريع متناهية الصغر التشجيع على عودة القرى والكفور للإنتاج.

 

 أضاف، أن هناك حدًا أقصى لتمويل المشاريع متناهية الصغر بمبلغ 30 ألف جنيه، ولكن

يمكن للشخص الاستفادة من الصندوق مرات عدة لتوسعة المشروع، لافتًا إلى أن الصندوق مخصص له على مدى العام 15 مليون جنيه، وحتى الآن تم صرف حوالي 13 ونصف مليون، بالرغم من عدم الانتهاء من النصف الأول من العام المالي، متابعًا أن الوزارة ستطلب دعمًا آخر من الدولة.

 

 وأشار إلى أن محافظة الغربية من أكثر المحافظات التي تم بها عمل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر،  ويليها محافظة سوهاج والمنيا، ثم محافظة البحيرة، وأخيرًا الشرقية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها برنامج لتنفيذ مشاريع كثيرة بمحافظات الصعيد.

شاهد الفيديو..