عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد: أمطار غزيرة على بعض المناطق.. والعظمى 27 درجة

أمطار على بعض المناطق
أمطار على بعض المناطق

 قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محاور ومداخل محافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة تشهد اليوم شبورة مائية كثيفة، إضافة إلى انخفاض الرؤية على طرق القاهرة خلال ساعات الصباح.

 

 أكد "شاهين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "Sada Elbalad"، اليوم الإثنين، أن نسبة الرطوبة على مناطق الجمهورية كافة عالية خلال الفترة المقبلة، وهناك فرص لسقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وسلاسل جبل البحر الأحمر التى تمتد إلى مناطق بجنوب سيناء وصولًا إلى شرم الشيخ، لافتًا إلى أنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة، فضلًا عن سقوط أمطار غزيرة على بعض الطرق بمرسى علم وبعض المناطق الأخرى.

 

 وأوضح أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 27 إلى 28 درجة للعظمى، وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة والوجة البحري ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية.

 

 وأرجع، كثافة الشبورة المائية إلى الفروق فى درجات الحرارة بين العظمى والصغرى مع هدوء فى سرعات الرياح وكميات من الرطوبة، إضافة إلى الاختلاف فى طبقات الجو العليا، وبالرغم وصول درجة الحرارة فى العظمى إلى 30 درجة مئوية، تصل

الصغرى إلى 18 درجة فى بعض المحافظات مثل الوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

 ونصح قائدي السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، خصوصًا الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية لارتفاع كثافة الشبورة المائية على هذه الطرق، مؤكدًا على طلاب المدارس السير فى الطرق المخصصة لعبور المشاة بعيدًا عن الزحام، لافتًا إلى أن الشبورة المائية تنتهى فى الساعة الــ10 صباحًا وتتضح الرؤية بشكل كامل على الطرق كافة.

 

 وأضاف، تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ضفيفًا أعلى من المعدلات الطبيعية فى هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمر لمدة 72 ساعة، مؤكدًا أن فرص تكون الشبورة المائية ما زالت قائمة خلال الأيام المقبلة، وتقل كثافتها على بعض الطرق.

 

شاهد الفيديو..