رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. مجلس الوزراء.. تكرار الشكاوى يسبب مشكلة.. وحفظنا 14 ألفًا

الدكتور طارق الرفاعي
الدكتور طارق الرفاعي

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إن المنظومة تسعى لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء وعدم وانتظار الشكاوي المتداولة بل التقاطها ورصدها عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، مؤكدًا أن هناك مواطنين يتقدمون بشكواهم في أكثر من جهة وهناك أكثر من 14 ألف شكوى تم حفظهم بسبب التكرار في الجهات وهذا يسبب مشكلة.

 

واكد "الرفاعي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هناك أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوي من المواطنين منها البوابة الإلكترونية للمنظومة ثم الخط الساخن، كما يوجد تطبيق لأجهزة المحمول، وأيضًا البرقيات الورقية التي يتم إرسالها إلى مجلس الوزراء وبعض الجهات السيادية.

وأوضح أنه خلال الفترة الأخيرة كانت

هناك عملية تحديث بيانات للمستحقين للدعم، وما ترتب عليها من شكاوي، وكان يتم إخبار المواطنين بأسباب الاستبعاد المختلفة، موضحًا أن المواطن كان يراجع الموقف إذا كان مخالف الحقيقة ويحاول أن يثبت صحة موقفه وأن سبب الاستبعاد لا ينطبق عليه.


وأردف أن وزارة التموين تعلن من حين لآخر عن تلقي التظلمات سواء عبر موقع دعم أو مكاتب التموين في المحافظات، لافتًا إلى أن الجهات الحكومية تتعامل بجدية مع شكاوى المواطنين.

شاهد الفيديو..