عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديوجراف..7 معلومات عن ميلاد الرسول في ذكرى المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

يحتفل العالم الإسلامي، اليوم السبت، بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول من كل عام، وتختلف دول العالم الإسلامي في طقوس وطرق الاحتفال بتلك المناسبة حسب تاريخها وموروثها الثقافي، حيث تنظم حكومات الدول الإسلامية والعربية العديد من الأنشطة احتفالًا بهذا اليوم، من ضمنها مدائح الرسول والتذكير بقصة مولده والتزكير بضرورة التحلى بأخلاق النبي وموائد الطعام.

ونشر  الداعية الإسلامي عمرو خالد عبر قناته بالـ"يوتيوب"، فيديو جراف، بعنوان سبع معلومات لا تعرفها عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجاءت المعلومات على النحو التالي:

معلومات عن الرسول في ذكرى المولد النبوي

1- ولد النبي بعد 50 يومًا من عام الفيل، وذلك بعد محاولة أبرهة الحبشي لهدم الكعبة، وولد النبي وقت الفجر، ومن ضمن المفارقات أيضًا أنه الرسول ولد بعد ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام بـ500 سنة، يعني عندما وصلت الأرض لقمة الظلم وكأن المعنى كلما اشتدت الأزمات اجعل عندك أمل في فجر جديد.

2- ولد النبي في منزل أمه آمنة بنت وهب عند جبل المروة، التي تعد أرقى مناطق مكة، وتبعد عن الكعبة 200 متر ، حيث قالت والدته أنها عندما حملت في سيدنا محمد رأت نورا يخرج من بطنها إلى بصرى، وهي أول مدن الشام من ناحية مكة، والعجيب أن مدينة بصرى أول مدينة الفتح الإسلامي للشام.

3 - السيدة آمنة جاءها طلق الحمل في الليل، وحضر إليها 4 نساء لديهم شهامة، وحضروا مولد النبي، وهؤلاء النسوة هم :" أم أيمن والدة أسامة بن زيد، والشفاء والدة عبدالرحمن بن عوف، وفاطمة والدة عثمان بن أبي العاص، وثويبة عبدة أبو لهب عم النبي.

4 - العجيب أن كل امرأة حضرت لحظة ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم، فتح الله لهم باب

رزق كبير ببركة حضورها مولد النبي، حيث إن أيمن أنجبت أسامة بن زيد القائد العظيم لجيوش المسلمين، بينما أنجبت الشفاء عبدالرحمن بن عوف، أحد العشرة المبشرين وأغنى أغنياء المسلمين، وأنجبت فاطمة عثمان بن أبي العاص الذي كان من أكثر الناس علمًا بعد إسلامه، بينما ثويبة أصبحت حرة بعد أن كانت عبدة أبو لهب .

5- ولد النبي يوم الاثنين، وأصبح يصوم يوم الاثنين من كل أسبوع، احتفالا بيوم ميلاده، وهذا أكبر رد لكل الأشخاص الذين ينهون عن الاحتفال بمولد النبي .

6 - يوم ميلاد النبي حملوه الأشخاص وذهبوا به إلى جده عبدالمطلب، وحمله وطاف به حول الكعبة، وكان أول شيء يحدث للرسول هو طوافه حول الكعبة، وأسماه جدّه محمد، مماجعل الناس يتساءلون سبب التسمية ليرد عليهم عبدالمطلب، حتى يكون محمودًا في الأرض والسماء.

7- أول من أرضعت النبي ثويبة وهي أحد العبيد ولها ابن أخو الرسول في الرضاعة اسمه مسروح، كما يوجد للنبي أخ آخر في الرضاعة وهو سيدنا حمزة بن عبدالمطلب، وفي ذلك إشارة إلى أن الرسول له أخوة في الرضاعة من الأشراف والعبيد.

 

شاهد الفيديو..